• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إجماع على إيجابية الظاهرة

7 من 11 مدربون عرب في صالات الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

أطلت ظاهرة حضور المدربين العرب في صالات الطائرة برأسها عبر وجود 7 مدربين عرب في الجولة الأولى لدوري الدرجة الممتازة هم: المصريون أحمد مصطفى «الأهلي»، أحمد ندا «الوحدة»، عادل سالم «عجمان»، والبحريني رضا علي «بني ياس»، والتونسي خالد كسكاس «النصر»، والجزائري كريمو «الوصل»، والمواطن عمر العاجل «الرمس».

(الاتحاد) وضعت هذه الظاهرة أمام أهل الشأن من أجل معرفة الأسباب التي لعبت دوراً كبيراً في اتجاه 7 أندية من أصل 11 إلى المدرسة العربية هذا الموسم، حيث وصف الدكتور أحمد المطوع مشرف اللعبة بنادي النصر الظاهرة بالإيجابية في ظل غياب الاحتراف في اللعبة من أجل استقدام مدربين أوروبين أو غيرهم.

وأشار إلى أن المدرب الأوروبي يحتاج إلى ثقافة الاحتراف حتى يعطي فكره بصورة صحيحة تنعكس إيجاباً على النادي الذي يدرب، مبيناً أن عدم تطبيق الاحتراف قد يحد من سقف طموحات بعض المدربين الأوروبيين نظراً لأهمية ثقافة الاحتراف لدى اللاعبين.

وقال: يجب ألا نهضهم حقوق وقدرات وخبرات المدربين العرب في مجال الطائرة ونتطلع أن يحققوا النجاح الذي ينشده كل نادٍ تعاقد مع جهاز فني عربي بترك بصمة في المسابقات المختلفة للعبة من أجل الارتقاء بمستوى الطائرة ودفع عجلتها إلى الأمام.

وأشار المطوع إلى اتجاه الأندية بالتعاقد مع اللاعبين العرب على غرار المدرسة العربية في التدريب مرهون بوجود لاعبين عرب «سوبر» يكونوا إضافة لأي فريق يستقدمهم، مبيناً أنه يصعب حالياً التعاقد مع لاعبين عرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا