السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد: الإمارات تدعو لمعالجة أزمات المنطقة بالحوار والتفاهم

محمد بن زايد: الإمارات تدعو لمعالجة أزمات المنطقة بالحوار والتفاهم
10 نوفمبر 2015 22:11

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم في قصر الشاطئ بأبوظبي، وفدا من أعضاء الكونجرس الأميركي يزور البلاد حاليا برئاسة النائب اليانا روس ليتينين رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية في مجلس النواب للشرق الأوسط وشمال افريقيا.

ورحب سموه بزيارة وفد أعضاء الكونجرس الأميركي لدولة الإمارات العربية المتحدة وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وأهمية تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الوفد الأميركي أهم الأفكار والرؤى التي من شأنها أن تعزز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وتدعم جهود البلدين في تطوير هذه العلاقات وتنميتها في مختلف المجالات.

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع وفد الكونجرس، وجهات النظر حول آخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وجرى استعراض المبادرات والجهود الدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد سموه، في هذا الصدد، موقف الإمارات الداعي إلى معالجة مختلف الأزمات في المنطقة عن طريق تغليب لغة الحوار والتفاهم والسعي إلى تعزيز فرص السلام والتعايش السلمي ودعم جهود مكافحة التطرف الإرهاب وترسيخ أسس الاستقرار والأمن لدول وشعوب المنطقة.

بدوره، أعرب وفد الكونجرس الأميركي عن سعادته لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والتعرف عن قرب على التطور الحضاري وانفتاح الدولة على العالم ورؤيتها للأحداث التي تحيط بالمنطقة، مثمنين علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين.

حضر اللقاء .. سعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

وضم الوفد النائب دونالد نوركروس عضو لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب والنائب تيد يوهو عضو لجنة شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا والنائب إيدي أسيفيدو مدير موظفي اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا وسعادة باربارا أليف سفيرة الولايات المتحدة لدى الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©