• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

المشروع الإماراتي لدعم لبنان يشارك في معرض دبي للإغاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

بيروت -'' وام'': أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان عن مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير '' ديهاد 2007 ''الذي سيعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الفترة من الأول إلى الثالث من أبريل المقبل.

ويهدف معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير إلى التوصل لحلول لبعض المشكلات التي تواجه المنطقة وعرض أهم ما تم تعلمه من كوارث ومنازعات العام الماضي.

كما ستتم مناقشة النشاطات والتدابير التي تقوم بها المؤسسات الانسانية والاغاثة على الصعيد المحلي والدولي لحل الأوضاع المأساوية التي تواجهها الشعوب والتي تكون في حاجة ماسة للدعم الدولي. بالإضافة إلى التصدي للأوبئة، وكيفية تعامل المؤسسات الإنسانية الدولية مع الأمم والمؤسسات غير الحكومية في حال عجزت عن أخذ الإجراءات والتدابير المناسبة بمراعاة التدابير القانونية والحرص على وجهة النظر الإنسانية.

وسيتواجد في المؤتمر كافة الأطراف المختصة عالميا، من ممارسين للعمل الإنساني والإغاثي إضافة إلى المنظمات الدولية، والأكاديميين، والباحثين وأعضاء المنظمات غير الحكومية.

ويعتبر معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير تتويجا للعمل الإنساني والخيري لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تقوم بمساهمات خيرية بشكل دائم وفي جميع الدول المتعرضة للحروب والكوارث الطبيعية.

ويمثل المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان أبرز الأمثلة على الجهود الإنسانية الناجحة التي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم وإغاثة الشعب اللبناني بعد الحرب الأخيرة والذي ساهم في تقديم مساعدات كبيرة وحيوية في الجانب الإنساني والإغاثي وفي جانب إعادة الإعمار وإزالة الألغام والقنابل العنقودية من جمهورية لبنان.

كما سيقدم مدير عام المشروع محمد خلفان الرميثي في اليوم الأول للمؤتمر محاضرة عن دور المشروع في دعم وإعمار لبنان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال