• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

افتتاح معرض الخليج للمدن الصناعية بأبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

تفتتح اليوم فعاليات معرض الخليج للمدن الصناعية والمشاريع التجارية ''جنكس'' (GINEX) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويسلط الحدث، الذي يعد الأول من نوعه، الضوء على دور القطاعات الصناعية الفعالة والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة في تعزيز التطور الاقتصادي في الإمارات بالإضافة إلى عرض الفرص التجارية والصناعية والاستثمارية.

وتشير إحصائيات وزارة المالية والصناعة إلى أن قيمة الاستثمارات الصناعية في الدولة بلغت 70,4 مليار درهم العام الماضي. وتبلغ حصة أبوظبي من هذه الاستثمارات 52,8% في ضوء زيادة عدد المشاريع الضخمة قيد التطوير. وارتفعت قيمة الاستثمارات الصناعية خلال السنوات الخمس الماضية وحدها بنسبة 134,3% من أصل 30 مليار درهم إماراتي خلال العام .2002

وقال سيمون هورغان، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، إن تنظيم المعرض يأتي مواكبةً للنمو المضطرد الحاصل في القطاع الصناعي، حيث إنه يجمع بين الفرص العديدة المتوفرة والمزيد من إمكانيات التطور المستقبلية. ونفتخر بكون مركز ''أبوظبي الوطني للمعارض'' منصة لمثل هذا الحدث الذي يحضره رواد قطاع الأعمال من كافة أنحاء المنطقة للإطلاع على قصص النجاح التي تميز بها قطاع الصناعة في الإمارات''.

ويعقد على هامش المعرض مؤتمر قوة اقتصاد الخليج من خلال المدن الصناعية للبحث في أهمية المدن الصناعية والمناطق الحرة والمدن الاقتصادية والمجمعات العلمية والتكنولوجية للنمو الاقتصادي في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال