الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"خليفة الإنسانية" ترسل رابع باخرة إلى سوقطرى لمتضرري "شابالا"

"خليفة الإنسانية" ترسل رابع باخرة إلى سوقطرى لمتضرري "شابالا"
10 نوفمبر 2015 19:49

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سيرت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية باخرة رابعة تحمل 750 طنا من المساعدات الإغاثية إلى جزيرة سوقطرى لإغاثة سكانها من إعصار "شابالا" الذي ضربها ومناطق أخرى قريبة، وذلك بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة، إن الباخرة التي وصلت إلى ميناء سوقطرى وأفرغت حمولتها.. تحمل موادا غذائية ووقود الديزل لمد يد العون والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وذلك ضمن الأسطول البحري والجسر الجوي الذي سيرته المؤسسة لنقل مواد الإغاثة العاجلة إلى الجزيرة اليمنية.

وذكر المصدر إن الباخرة أبحرت من ميناء زايد في أبوظبي متجهة إلى ميناء سوقطرى وتحمل 750 طنا من المساعدات منها 450 طنا من المواد الغذائية الأساسية إضافة إلى 300 طن من وقود الديزل لتوفير الاحتياجات الأساسية للشعب اليمني الذي يعيش أوضاعا إنسانية صعبة.

وكانت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وبناء على توجيهات القيادة الرشيدة.. قد بادرت ومنذ بدء الأزمة اليمنية إلى الإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية الأساسية من الغذاء والدواء للأشقاء في اليمن.

وأقامت المؤسسة بدءا من شهر يونيو الماضي وحتى الآن جسرا جويا وبحريا شمل 16 رحلة جوية حملت 615 طنا وأربع سفن إغاثة بحمولة عشرة آلاف و 750 طنا من المواد الغذائية والتموينية والأدوية.

وبذلك تكون المؤسسة قد قدمت حتى تاريخه 11 ألفا و365 طنا من المواد التي تصنف ضمن الخدمات الإنسانية الإغاثية العاجلة للشعب الشقيق.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©