• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ماذا يحدث للإنسان في لحظاته الأخيرة.. العلماء يكتشفون الحقيقة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

يجد البعض أفلام الرعب ممتعة، لكن ماذا سيكون شعور الشخص لو كان مكان البطل وتعرض لمحاولة قتل؟ تحدث العلماء عن الكثير من الأشياء التي تحدث للجسم والعقل مع اقترابه من الموت، وفي حين أنه ما زال هناك قدر كبير من الغموض، لكن ربما يمكن فهم التجربة عبر تفاعلات كيميائية عديدة وأنشطة تحدث داخل المخ.

ظهر فيديو  في الولايات المتحدة أصدرته  الجمعية الكيميائية الأمريكية، وهو يتحدث عما يحدث بالتحديد داخل جسم الشخص الذي يطارده قاتل  في فيلم رعب. يشير منتجو هذا  الفيديو إلى أن تجربة مشاهدة  أشخاص يتعرضون لهذه المحنة  في فيلم رعب تشبه تماما تعرض  الشخص نفسه لهذا الموقف لكن  التجربة الحقيقية ستكون أكثر حدة ، ويفرز الجسم كمية من الأدرينالين وتصدر عنه إشارة بالشعور بالخوف تماما كما لو أنه يخوض هذه التجربة بشكل فعلي.

فما هي ابرز ما يشعر به الناس عند الموت..؟ الخوف

وظيفة الخوف هي جعل الناس مستعدين للتصرف أو للفرار، فهو وسيلة لتنبيه العقل والجسم بوجود خطر ما لكنه أيضا عملية كيميائية تتيح للجسم محاولة الوصول إلى مكان آمن.

يجري إرسال المعلومات الحسية عبر الجهاز العصبي المركزي للشخص وإلى المهاد البصري الذي يعمل وكأنه المقر المركزي للاتصالات الهاتفية، ثم يجري نقل هذه المعلومات إلى أجزاء أخرى مهمة في المخ.

هذه المعلومات  تجعل الشخص يشعر بالفزع في  البداية لجعل الشخص مستعدا  للتصرف، ثم يبدا الشخص فعلا  في الحركة سواء كانت هذه  الحركة للدفاع عن النفس أو  للفرار. هذه العملية تؤدي إلى  إفراز الأدرينالين ورفع مستوى  الجلوكوز في الجسم عبر الدم، وهناك عناصر كيميائية أخرى تجعل هذه العمليات مستمرة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا