• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

كرازاي يشيد بمواقف خليفة الإنسانية ودعم الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

كابول - '' وام'' : استقبل فخامة حامد كرازاي رئيس جمهورية افغانستان الاسلامية في كابول ظهر أمس وفدا رسميا من دولة الإمارات العربية برئاسة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس هيئة صحة أبوظبي ويضم سعادة حمد بن جروان الشامسي عضو مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية وسعادة علي سعيد الغيثي القائم بأعمال سفارة الإمارات بكابول وعددا من المسؤولين في المؤسسة والذي يقوم بزيارة قصيرة لكابول.

ونقل معالي المزروعي خلال المقابلة تحيات وتقدير صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة '' حفظه الله '' إلى فخامة الرئيس كرازاي وتمنيات سموه له بموفور الصحة والعافية ولشعب افغانستان الشقيق دوام الخير والسلام والاستقرار.

وأكد معاليه حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد على مواصلة الدعم الإنساني والإغاثي والمساهمة في تخفيف المعاناة والحد من الأوضاع المتردية التي يعيشها الشعب الافغاني لاسيما في القطاعات الاشد حاجة للمساعدة كالقطاعات الصحية والعلاجية والتي تحتل أولوية متقدمة وتتطلب عونا عاجلا في هذه المرحلة.

وبحث الوفد مع كرزاي الاحتياجات الملحة للقطاع الصحي الطبي الافغاني والموضوعات المتصلة بإعادة تأهيل عدد من المنشآت والمباني العلاجية وصيانة المراكز الطبية وتطوير بنية المرافق الخدمية بالشكل الذي يؤدي إلى رفع مستوى الخدمات العلاجية والصحية بها وتزويدها بالأدوية وتحسين كفاءة الأجهزة التشخيصية والمعدات الطبية وذلك استكمالا للمعونات الطبية والمساعدات الصحية التي قدمتها حكومة دولة الإمارات في وقت سابق بغية توفير مستوى افضل للرعاية الصحية تلبي الاحتياجات لمختلف انواع الحالات المرضية وذلك في إطاراهتمام دولة الإمارات بالوقوف الي جانب الشعب الافغاني في محنته والعمل على تخفيف وطأة الاوضاع الصعبة والاحوال المتأزمة التي يعيشها الشعب الافغاني جراء تعدد النزاعات وضراوة النكبات التي عصفت وأضرت بهذا الشعب المنكوب.

وأشار معالي الدكتور المزروعي إلى أن المقابلة تطرقت كذلك للعديد من الموضوعات شملت جميع القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والبنية التحية التي تنوي الدولة تنفيذها أو تنفذها بالفعل.

من جانبه عبر فخامة حامد كرازاي في ختام المقابلة عن عميق شكره وتقديره والشعب الافغاني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على ما تقدمه دولة الإمارات من دعم متواصل لبلاده ، مشيدا بالمواقف الانسانية للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات والتي وقفت على الدوام إلى جانب الشعب الافغاني لتحسين اوضاعه وتمكينه من بناء مؤسساته الوطنية بالشكل الذي يخدم مصالحه ويعود بالمنفعة والخير على جميع ابنائه.

وأكد أن مواقف دولة الإمارات وعطاءها المشهود تجاه افغانستان سيظل دائما محل تقدير واعتزاز قيادات وابناء الشعب الافغاني. وحمل فخامة حامد كرازاي رئيس جمهورية افغانستان الاسلامية معالي الدكتور احمد مبارك المزروعي رئيس الوفد تحيات وتقدير فخامته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتمنيات فخامته لسموه بموفور الصحة والعافية ولحكومة وشعب دولة الإمارات الشقيق دوام الرفعة والتقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال