• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

الطريق قيد الإنشاء وشهد وقوع حوادث خطرة

«مرور رأس الخيمة»: رادار لضبط مستخدمي «العابر الدائري» قبل افتتاحه رسمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2018

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

وضعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة بإدارة المرور والدوريات جهاز ضبط السرعة «الرادار» على الطريق العابر الدائري الذي لم يتم افتتاحه بشكل رسمي في الإمارة.

وتأتي هذه الخطوة من باب دعوة السائقين إلى تجنب استخدامه، خاصة في ظل عدم تقيد البعض بذلك، والتسبب في وقوع عدد من الحوادث المرورية الخطرة التي خلفت الإصابات والوفيات.

وقال العقيد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إن الإدارة اضطرت لهذا الإجراء في ظل المخالفات المرتكبة على هذا الطريق الذي لم يتم افتتاحه بشكل رسمي أمام حركة المركبات، ووقوع عدد من الحوادث المرورية الخطرة مؤخراً، والتي تسببت في وجود إصابات ووفيات إلى جانب عدم التزام البعض بخط السير الإلزامي، كما اتخذت إجراءات صارمة بحق المخالفين.

وذكر النقبي أن الإدارة استعانت بوضع جهاز ضبط السرعة «الرادار» المتحرك على الطريق لضبط المخالفين وغير الملتزمين بدخول المسار قيد الإنشاء، إضافة إلى ذلك عدم التزامهم بخط السير الإلزامي، والدخول في الأماكن الممنوعة، وذلك من أجل تجنب استخدام هذا الطريق إلى حين افتتاحه بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية في الطريق.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق دائماً مع الشركة المنفذة للمشروع ومع جميع الجهات ذات العلاقة القائمة على المشاريع الخاصة بالطرق والشوارع لوضع لوحات تحذيرية وإرشادية وحواجز لمنع السائقين من استخدام الطرق والشوارع التي ما زالت قيد التنفيذ إلى حين الانتهاء منها، وافتتاحها رسمياً أمام حركة المرور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا