• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مجلس الأمن يدعو للتعامل مع حكومة الوفاق

الجيش الليبي يحبط هجوماً لـ«داعش» على حقل نفطي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

عواصم (وكالات)

أحبط الجيش الليبي هجوماً شنه عناصر «داعش» على منشأة نفط في منطقة السرير جنوب شرق ليبيا. وأوضحت مصادر أمنية أن اشتباكات عنيفة دارت قرب المنشأة، ما أدى لاشتعال النيران في بعض الخزانات، وأن قوات الأمن تمكنت من إحباط محاولة لتفجير انتحاري بسيارة ملغمة. وذكرت المصادر أن الرتل العسكري الذي هاجم المنشأة النفطية كان قادماً من جنوب أجدابيا.

يذكر أن منطقة السرير تنتج أكثر من نصف الإنتاج النفطي الحالي لليبيا.

وقال عمران الزواي المتحدث باسم شركة الخليج العربي للنفط (أجوكو) التي تدير الإنتاج في هذا الحقل إنه لم يتعرض لأي ضرر لكن لجنة طوارئ ستجتمع لبحث التهديد المتصاعد. وتعتبر محطة المياه جزءاً من مشروع النهر العظيم الصناعي في ليبيا وهو شبكة أنابيب مدت خلال عهد معمر القذافي لضخ المياه من آبار الصحراء إلى المدن الساحلية.

وقال توفيق شويهدي المتحدث باسم الشركة التي تدير المنشأة إن المهاجمين استخدموا الصواريخ مما ألحق أضراراً بالمكاتب والمركبات لكن الشبكات لم تتضرر.

وأعلن الطيران الليبي أنه نفذ 5 غارات جوية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مواقع تنظيم داعش في مدينة سرت. وقال مسؤول عسكري في تصريحات صحفية، إن الطائرات أقلعت من مدرج الكلية الجوية في المدينة بناء للأوامر العسكرية التي أصدرها الطيران الليبي للمجموعات المسلحة التابعة له والتي ترابط على مشارف منطقة بوقرين منذ أن استردتها من سيطرة الإرهابيين الشهر الماضي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا