• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ترحيب عربي بانتخاب الإمارات لعضوية حقوق الإنسان الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

القاهرة (وام)

رحبت لجنة حقوق الإنسان العربية - لجنة الميثاق - بانتخاب دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية مجلس حقوق الإنسان، التابع لمنظمة الأمم المتحدة لدورة ثانية.

وقال الدكتور هادي اليامي رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية - لجنة الميثاق: «إننا تابعنا باهتمام بالغ فوز الإمارات العربية المتحدة بهذا المنصب الدولي».. مشدداً على أن هذا يؤكد اهتمام الدولة بملف حقوق الإنسان. وأضاف في تصريح لمراسل وكالة أنباء الإمارات بالقاهرة: «إن انضمام الإمارات ومصادقتها على الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وتقديم تقريرها الدوري للجنة حقوق الإنسان العربية - لجنة الميثاق - كان من المؤشرات الإيجابية التي ساعدتها في الحصول على المقعد بالمنظمة الدولية». وأعرب عن تطلعه للتواصل مع دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة لخدمة القضايا العربية في مجال حقوق الإنسان، وتقديم تقريرها الدوري الثاني للجنة. وأكد أن هذا الفوز يعطي للإمارات أيضاً حقها وإبراز دورها الكبير فيما يتعلق بمجال حقوق الإنسان سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

ورداً على سؤال حول كيف يمكن خدمة القضايا العربية من خلال هذا المقعد، أوضح اليامي «أنها سوف تبرز الجهود الذي بذلتها الدولة فيما يتعلق بالنطاق المحلي، كما أنها سوف تساهم في تعزيز الدور العربي والملفات الحقوقية العربية، خاصة في ظل وجود أجندات أخرى تسعى للإساءة، وتقوم بإبراز صورة غير واقعية عن ملف حقوق الإنسان العربي».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا