• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بتكلفة 3,5 مليار ريال

السعودية تطلق منشأة لخدمات الطيران المدني والعسكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

يشارك ائتلاف من ثلاث شركات عالمية تشمل شركة تاف التركية، وشركة الحبتور ليتون، وشركة الراجحي، في إنشاء أكبر منشأة لتقديم جميع الخدمات الفنية للطيران المدني والعسكري في منطقة الشرق الأوسط بتكلفة إجمالية تصل إلى 3,5 مليار ريال سعودي لصالح شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران.

وتوقعت الشركة السعودية خلال مؤتمر صحفي على هامش معرض دبي للطيران الانتهاء من المشروع نهاية العام 2016، حيث تقع المنشأة الجديدة التي تمتد على مساحة مليون متر مربع تقريباً في الشمال الشرقي من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة.

وحسب المهندس نادر أحمد خلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، تضم المنشأة الجديدة مركزاً لصيانة وإصلاح وتوضيب الطائرات وقطع الغيار إضافة إلى مركز صيانة وإصلاح وتوضيب محركات الطائرات، موضحاً أن المشروع يحتوي على 11 حظيرة لصيانة الطائرات منها 4 للطائرات العريضة البدن و4 أخرى للطائرات الضيقة و27 ورشة متخصصة لصيانة أجهزة وقطع غيار الطائرات ومخازن آلية حديثة لقطع الغيار ومركز لصيانة المعدات الأرضية المساندة للطائرات إضافة إلى مركز لتصنيع قطع الغيار.

وأضاف خلاوي، أن المنشأة الجديدة ستوفر جميع خدمات الصيانة والإصلاح والتوضيب والهندسة والدعم اللوجستي للطائرات المدنية والعسكرية لتكون شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران محطة واحدة توفر جميع الخدمات الفنية في هذا المجال لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن المملكة ستعزز من خلال تلك المنشأة من مكانتها على الخارطة العالمية لصناعة الطيران بل وستدعمها في تحقيق التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد عبر المساهمة في نمو صناعة الطيران المدني والعسكري وتطويرها من خلال نقل المعرفة وتوطين التقنية العالية وتوفير آلاف فرص العمل للسعوديين.

ورداً على سؤال لـ «الاتحاد» عن وجود منشآت مثيلة لصيانة الطائرات في منطقة الخليج، أجاب خلاوي، بأن المشروع الجديد سيوفر الخدمات الفنية للطيران المدني والعسكري ويمكن التعاون مع جميع الشركات العاملة في قطاع الطيران سواء من المملكة أو خارجها، منوهاً بأنه على الرغم من تطور المشروع الا أنه لن يكون كافياً لتوفير خدمات الصيانة لجميع شـركـات الطيران العاملـة في منطقة الخليج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا