• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بقيمة 4,6 مليار درهم

القوات الجوية توقع عقداً مع «ساب» يغير «قواعد اللعبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت القوات الجوية، اتفاقية مع الشركة السويدية «ساب» خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض دبي للطيران، بهدف تطوير وتعزيز القدرات الاستطلاعية المحمولة جواً.

وتم الإعلان عن الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بحضور اللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي، المدير التنفيذي للجنة العسكرية لمعرض دبي للطيران 2015، وهكان بوشكه، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ساب».

وتصل قيمة الاتفاقية 1.27 مليار دولار (4,6 مليار درهم)، فيما تشتري دولة الإمارات بموجب «الاتفاقية» طائرتـي مراقبة جديدتين (جلوبال 6000) تشتملان أنظمة تشغيلية جديدة في الأسواق، بينما تتم ترقية أنظمة طائرتين تابعتين لسلاح الجو الإماراتي من طراز ساب 340.

وقال اللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي، المدير التنفيذي للجنة العسكرية لمعرض دبي للطيران 2015: «يسرنا الإعلان عن الصفقة الأولى التي تم توقيعها بين القوات الجوية الإماراتية وساب اندستريال هذا العام، لشراء طائرتين جديدتين بمبلغ 1.27 مليار دولار. وبشراء طائرتين جديدتين وترقية اثنتين من الطائرات الحالية، نواصل علاقتنا مع ساب».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ساب، هاكان بسكي: «نفخر بعلاقتنا كمورد لسلاح الجو الإماراتي ونعتقد أنه بالتعاون مع القوات الجوية الإماراتية، ستكون هذه الصفقة بداية لمرحلة جديدة».

وأضاف بسكي:«توفر منصة الأنظمة الجديدة زيادة في القدرة على التحمل ومجموعة حديثة من أجهزة الاستشعار ستكون الإمارات أول عميل لها. وستكون هذه الأنظمة مغيرة لقواعد اللعبة في مجال المراقبة مستقبل».

وحسب بيان صادر عن القوات الجوية، فلا يزال الإطار الزمني للصفقة قيد الاتفاق رسمياً بين الطرفين، متوقعاً أن تتسلم القوات الجوية الطائرتين، اللتين لديهما قدرات على كشف وتعقب الأهداف جوًا وفي البحر والبر بشكل متواز، بعد نحو سنتين.

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس، المنظمة لمعرض دبي للطيران: «معرض دبي للطيران في طليعة صناعة الطيران العالمية ويوضح هذا الاتفاق مرة أخرى أن المعرض هو المكان الملائم للقيام بالأعمال. وهذا العام، نشهد تواجداً عسكريًا ضخمًا ونحن سعداء باختيار المعرض لعقد الصفقات الكبيرة وفتح آفاق جديدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا