• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صفقة طيران الإمارات مع جنرال إلكتريك.. الأعلى

72 مليار درهم صفقات وعقود اليوم الثاني لمعرض دبــي للطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

قفزت قيمة الصفقات والعقود المبرمة خلال اليوم الثاني لمعرض دبي للطيران لتصل إلى 71,2 مليار درهم، بينما استحوذت صفقة طيران الإمارات مع جنيرال الكتريك على النسبة الأعلى منها.

وشهد المعرض أمس قيام طيران الإمارات بإبرام اتفاقية لخدمات الصيانة الفورية الشاملة بقيمة 16مليار دولار (58.7 مليار درهم) مع شركة جنرال إلكتريك أفييشن، تقوم الشركة الأميركية بموجبها بصيانة وإصلاح وتجديد محركات GE9X التي ستشغل أسطول الناقلة من طائرات البوينج 777X، الذي سيتكون من 150 طائرة.

كما وقعت كل من شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، وشركة «الاتحاد للطيران»، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما تصل قيمتها إلى مليار دولار (3.67 مليار درهم).

ووقعت شركة ساب للدفاع والأمن عقداً مع دولة الإمارات لتطوير وتعزيز القدرات الاستطلاعية المحمولة جواً، وبموجب هذا العقد ستقدم ساب نظاماً استطلاعياً، وذلك لدمج النسخة الجديدة للنظام الراداري، بتكلفة 1.2 مليار دولار(4,4 مليار درهم).

وأطلقت شركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» مشروع فالكون بتكلفة تصل إلى 917 مليون درهم، وهو خط أنابيب ممتد بطول 58 كيلومتراً يربط بين منشآت التخزين في جبل علي ومطار دبي الدولي.

إلى ذلك، قالت شركة لوكهيد مارتن الأميركية، إن القوات الجوية الأميركية منحتها خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران، عقداً بقيمة 262 مليون دولار (962 مليون درهم) لاستدامة أجنحة الاستشعار الخاصة بطائرات المملكة العربية السعودية من طراز اف 15.

وأعلنت شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران عن إطلاق منشأة لتقديم جميع الخدمات الفنية للطيران المدني والعسكري أمس، على هامش معرض دبي للطيران، وتمتد على مساحة مليون متر مربع تقريباً، مركزاً لصيانة وإصلاح الطائرات وقطع الغيار إضافة لمركز صيانة وإصلاح وتوضيب محركات الطائرات، بتكلفة 2.87 مليار درهم.

وأعلنت منطقة الطيران في مدينة دبي الجنوب خلال أول أيام المعرض عن توقيع اتفاقية لافتتاح مقر إقليمي لشركة بوينغ في منطقة الطيران بقيمة استثمارية تصل إلى 300 مليون درهم على مساحة 16 ألف متر مربع تشمل مراكز الدعم الهندسي والتوزيع ومكاتب إقليمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا