• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الاتحاد يكسب.. والكرامة يتعادل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

باتت صدارة الدوري السوري لكرة القدم مشتركة بين الاتحاد والكرامة حامل اللقب بعد فوز الاول على ضيفه القرداحة بهدف وحيد لعمر حميدي (37)، وسقوط الثاني في فخ التعادل مع مضيفه المجد في العاصمة بهدف لعبد الرحمن عكاري (73) مقابل هدف لمحمد الواكد (15) اليوم السبت في ختام مباريات المرحلة التاسعة عشرة. وتساوى الفريقان برصيد 44 نقطة لكن الكرامة يتقدم بفارق الاهداف.

وجاء لقاء العاصمة متواضع المستوى خصوصا من جانب الكرامة الذي لعب واحدة من اسوأ مبارياته منذ فترة طويلة نتيجة للارهاق الذي اصاب لاعبيه بعد عودتهم من اوزبكستان حيث خسروا امام نيفتشي 1-2 في الجولة الثانية من دوري ابطال اسيا.

وعلى العكس ظهر المجد بصورة طيبة وفرض افضليته في الشوط الاول وسجل هدف السبق بواسطة محمد الواكد الذي هرب من الرقابة ومن داخل منطقة الجزاء سدد الى يمين الحارس مصعب بلحوس (15). واخفق الكرامة في تهديد مرمى مضيفه نتيجة لاعتماده على المناولات الطويلة التي كانت تقطع بسهولة من المدافعين علي دياب وحمزة ايتوني. وسارت بداية الشوط الثاني لمصلحة المجد الذي كاد يعزز لكنه لم يستفد من الفرصة التي اتيحت للاعبه علي الرفاعي داخل المنطقة.

ومع مشاركة اياد مندو ومهند ابراهيم وعبد القادر الرفاعي، تحسن اداء الكرامة ونجح في ادراك التعادل اثر تسديدة قوية لعاطف جنيات ارتدت من عارضة مرمى المجد فعادت لعبد الرحمن عكاري الذي اطلقها في الزاوية البعيدة (73) رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة الهدافين متساويا مع مهاجم الطليعة عارف الاغا. وتوترت اجواء المباراة في الدقيقة الاخيرة نتيجة اعتراض لاعبي الكرامة على التحكيم لالغاء هدفين لاياد مندو بداعي التسلل.

وفي حلب، فرض الاتحاد افضليته على حساب النهج الدفاعي لضيفه القرداحة وسنحت لمهاجميه عدة فرص لم يستفيدوا منها قبل ان ينجح مدافعه عمر حميدي في منحه نقاط الفوز الثلاث بهدف سجله من تسديدة قوية من خارج المنطقة (37).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال