• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

زلزال تركي يضرب بطل أوروبا برباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

تعرضت اليونان حاملة اللقب لخسارة مذلة على ارضها امام تركيا 1-4 في اثينا ضمن تصفيات المجموعة الثالثة.. وسجل ستيريوس كيرياكوس (5) هدف اليونان، وتونجاي سانلي (26) وغوكهان اونال (55) وتومر ميتين (71) وغوكدينيز قره دينيز (82) اهداف تركيا.

وفضت تركيا الشراكة بينها وبين اليونان في صدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها الى 12 نقطة مقابل 9 للاخيرة، في حين تعرضت النرويج لخسارة غير متوقعة امام البوسنة بهدف لجون كارو (50 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لفييدان ميسيموفيتش (18) وزلاتان مسلموفيتش (33) فوقف رصيدها عند 6 نقاط مقابل 7 للمنتخب الفائز. وسيطر المنتخب التركي على معظم مراحل اللقاء وسنحت له عدة فرص استغل معظمها مستفيدا من الاخطاء الدفاعية خصوصا من جانب الحارس انطونيس نيكوبوليديس الذي كان دون المستوى. وبدأ اليونانيون المبارة بشكل جيد وتقدموا بهدفهم عندما تابع كيرياكوس كرة عرضية من يورجوس كاراجونيس وخدع الحارس فولكان ديميريل (5). وضغط الاتراك لتعديل الوضع وعادل تونجاي سانلي (26)، ثم سنحت لاصحاب الارض فرص كثيرة لم يوفقوا في ترجمة اي منها.

وفي الشوط الثاني، منح اونال التقدم للضيوف بتسديدة قوية بعد ان اصلح له المخضرم هاكان سوكور الكرة عند خط المنطقة (55). واضاف تومر الهدف الثالث بتسديدة مماثلة (71) قبل ان يقضي قره دينيز على آمال اليونانيين الذين لم يكونوا في يوم سعدهم، من خلال تسجيل الهدف الرابع بعد اقل من دقيقة من نزوله بديلا حيث قام بغربلة عدد من المدافعين في الجهة اليسرى وانفرد بالحارس ووضع الكرة في الزاوية اليمنى (82).

وخسرت النرويج امام البوسنة 1-2 في اوسلو ضمن تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة. وسجل جون كارو (50 من ركلة جزاء) هدف النروج، وفييدان ميسيموفيتش (18) وزلاتان مسلموفيتش (33) هدفي البوسنة.. وتعادلت مولدافيا ومالطا 1-1 في شيسيناو. وسجل بورديان (85) هدف مولدافيا، وماليا (73) هدف مالطا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال