• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

البرتغال تقسو على بلجيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

تابع مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي كريستيانو رونالدو تألقه في الموسم الحالي وقاد منتخب البرتغال ببراعة الى فوز ساحق على بلجيكا 4-صفر ضمن المجموعة الاولى بتسجيله هدفين. وسجل نونو جوميش (53) وكريستيانو رونالدو (55 و75) وريكاردو كواريسما (68) الاهداف. وعانى البرتغاليون الامرين في اختراق دفاع بلجيكا المنظم في الشوط الاول لكنهم نزلوا بتصميم في الشوط الثاني وضربوا بقوة مسجلين اربعة اهداف.

وافتتح نونو جوميش التسجيل في الدقيقة 53 ثم سرعان ما اضاف رونالدو الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط، ووقع ريكاردو كواريسما الهدف الثالث (68) قبل ان ينهي رونالدو مهرجان الاهداف قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

وتتصدر بولندا الترتيب برصيد 13 نقطة تليها فنلندا ولها 11 نقطة وصعدت البرتغال الى المركز الثالث ولها 10 نقاط لكنها لعبت مباراة اقل من بولندا. وسجلت كازاخستان مفاجأة مدوية بفوزها على صربيا 2-1 في الماتي محققة في الوقت ذاته اول فوز لها في التصفيات الاوروبية منذ انتقالها الى القارة العجوز قادمة من اسيا قبل خمس سنوات. وسجل خيرات عشيربيكوف (47) ونوربول جوماسكالييف (60) هدفي كازاخستان، ونيكولا زيغيتش (68) هدف صربيا. وكانت كازاخستان تخوض ثاني تصفيات لها دولية منذ انضمامها الى كنف الاتحاد الاوروبي عام 2002 اما ابرز نتيجة لها فكانت نقطة واحدة من تعادلها مع بلجيكا في تصفيات مونديال المانيا 2006 كما سبق لها ان تعادلت في التصفيات الحالية مع اذربيجان.. وفازت بولندا على اذربيجان 5-صفر في وارسو وسجل ياسيك باك (2) وداريوش دودكا (5) وفويسييتش لوبودينسكي (33) وياسيك كرينوفيك (58) وبرميسلاف كاميرتشاك (83) الاهداف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال