• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

نقلت 1.2 مليون طن كبريت بوساطة قطار الاتحاد

«جاسكو».. العمل لقطاع قائم على المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد عبد العزيز العامري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة «جاسكو»، سعي الشركة لتقديم أفضل الخدمات وفقاً لأعلى معايير الجودة، مشيراً إلى أن تشغيل محطة مناولة الكبريت الثانية في الرويس بدأ في يونيو الماضي، وهي إحدى المصانع الخضراء المملوكة بالكامل من قبل شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) والتي تقع ضمن منطقة الرويس الصناعية، وتضم امرافق لاستقبال وتخزين وشحن الكبريت المحبب.

وقال، على هامش فعاليات انطلاق «أديبك 2015» أمس: «يتم نقل حبيبات الكبريت بالقطار من حقلي حبشان وشاه وتخزينها وشحنها وفقاً لأوامر الشحن القادمة من أدنوك»، مشيراً إلى وصول كمية الحمولة التي تم تفريغها منذ نوفمبر من العام 2014 إلى نحو 1.2 مليون طن من الكبريت نقلت بوساطة قطار الاتحاد، ثم جرى تصديرها على متن سفن عبر الميناء البحري في الرويس.

وفي وقت سابق من العام الحالي، أرست شركة جاسكو، نيابة عن شركة أدنوك، منظومتي الخط البحري والخط البري ومنظومة توسعة مصنع حبشان 5 من مشروع توسعة تطوير الغاز المتكامل (المرحلة الأولى)، تلبية للطلب المتزايد على الغاز محلياً. وأضاف العامري: «يشمل المشروع حزم أعمال التصاميم والتوريد والإنشاء والتشغيل على أساس السعر الشامل مع التدشين والتسليم».

وأضاف: «ضمن اهتمام إدارة جاسكو بتدريب وتطوير كوادرها، ودعماً لاستراتيجية أدنوك التي تهدف إلى جعل إدارة قطاع النفط والغاز قائمة على المعرفة، أصبحت نشاطات البحث والتطوير جزءاً مهماً من أعمال الشركة واهتماماتها، فكانت أولى شركات أدنوك التي تنشئ وحدة متخصصة في البحث والتطوير، بالتعاون مع المعهد البترولي».

ونوه العامري إلى «إنشاء مركز أبحاث الغاز (GRC)، والذي تعهد المساهمون بتخصيص مبلغ 5 ملايين دولار سنوياً لدعمه، ويشمل مركز الأبحاث، والذي تتم إدارته وتشغيله من قبل المعهد البترولي، مجموعة من 15 مشروعاً، والتي تهدف إلى التغلب على التحديات والابتكار في مجالات عدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا