• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للاستدامة» تنظم ندوة عن استخدام الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة أبوظبي للاستدامة عن قيام أعضائها باتخاذ خطوات إيجابية ملموسة نحو استخدام الطاقة بشكل أكثر استدامة في أبوظبي، حيث حدد أعضاء المجموعة، خلال المرحلة التشاورية لتطوير استراتيجية مجموعة أبوظبي للاستدامة في عام 2014، استخدام الطاقة كواحدة من أهم قضايا الاستدامة المطروحة.

وأوصى المجلس الاستشاري للمجموعة بدراسة ووضع خيارات وأنشطة تركز على هذه القضية، من أجل مستقبل مستدام وآمن في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وتقوم مجموعة أبوظبي للاستدامة بتنفيذ البرنامج الرائد لإدارة استخدام الطاقة، بالتعاون مع معهد الطاقة الذي يعتبر من المعاهد العالمية المعروفة، والذي تمتد خبرته لأكثر من 100 عام. كما يعتبر معهد الطاقة إحدى الجهات الرائدة في مجال إدارة الطاقة، حيث يوفر ممارسات جيدة واحترافية في عمق ونطاق هذا القطاع. ويشار إلى معهد الطاقة كمؤسسة ذات عضوية مَلَكية معتمدة تدعم نحو 20,000 شخص و300 شركة في أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويركز النهج المقترح في تنفيذ هذا البرنامج على إيجاد شراكات بين المجموعة، وأبرز المؤسسات المحلية والدولية. ويوفر تدريباً معتمداً لنحو 10 مؤسسات في أبوظبي، ويتيح الفرصة لكل واحدة منها لمتابعة تعزيز التطوير المهني في مجال إدارة الطاقة. ويأتي تفعيل هذا البرنامج خلال عام 2015، كجزء من الجهود المبذولة لتنفيذ استراتيجية مجموعة أبوظبي للاستدامة 2014 -2019.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض