• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

100 مليون دولار من أميركا لبناء 25 مدرسة في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

عمّان (الاتحاد)

أكدت الولايات المتحدة التزامها المستمر بدعم الأردن، معلنة عن خطة لبناء 25 مدرسة جديدة في الأردن، لتعليم الفتيات، بكلفة مئة مليون دولار. وقالت السفارة الأميركية بعمان في بيان لها أمس: «إن رئيس الولايات المتحدة والسيدة الأولى أطلقا مبادرة (معاً لتعليم الفتيات) في شهر مارس من عام 2015، وهي مبادرة حكومية تجمع بين وزارة الخارجية الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية وفيالق السلام ومؤسسة تحدي الألفية لمواجهة التحديات المختلفة التي تحد من التحاق الفتيات المراهقات بالمدارس والتخرج منها، وتحقيق إمكاناتهم كفتيات ناضجات».

وأضافت السفارة: «أعلنت الولايات المتحدة عن استمرارية هذه الجهود من خلال مخطط لبناء 25 مدرسة حكومية جديدة، 70 بالمئة منها للإناث، كمساعدة أميركية تحت رعاية برنامج بناء وتحديث المدارس التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية». وأشار البيان إلى أن العديد من الطلاب في الأردن يتعلمون في صفوف ومدارس مكتظة، والجهود التي بذلت لاستيعاب اللاجئين السوريين زادت من تفاقم الوضع، لذلك سيتم تشييد العديد من هذه المدارس الجديدة في المناطق الحضرية التي تعاني من الاكتظاظ في المدارس.

وستستوعب المدارس الجديدة بحسب البيان 25 ألف طالب سنوياً، وتوفر لهم فرصة للدراسة في المباني الجديدة والحديثة المجهزة بالتكنولوجيا التي تسهل عملية التعلم، ولقد خصص مشروع بناء المدارس الأردنية وإعادة تأهيلها، منذ عام 2006، مبلغ 199 مليون دولار نحو بناء 28 مدرسة جديدة وتحديث أو توسيع 97 مدرسة إضافية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا