• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مشروع قانون يحدد سياسة الدولة في القطاع

الإمارات.. نحو استراتيجية جديدة في مجال الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

حسام عبدالنبي (دبي)

تنتهي وكالة الإمارات للفضاء من إعداد مشروع قانون يحدد سياسة دولة الإمارات في مجال الفضاء قبل نهاية العام الجاري، على أن يعقب ذلك وضع استراتيجية لتحقيق أهداف الدولة في هذا المجال ، حسب الدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي رئيس الوكالة.

وأكد الرميثي في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركته في معرض دبي للطيران، أن الوكالة سترفع مشروع القانون للحكومة في نهاية العام الجاري من أجل وضع سياسة عامة لدولة الإمارات في مجال الفضاء، متوقعاً أن يحقق قطاع الفضاء في دولة الإمارات نمواً بنسبة لاتقل عن نسبة نمو قطاع الفضاء العالمي والبالغ 8% سنوياً.

وقال الرميثي: «إن مشاركة الوكالة في معرض دبي للطيران تأتي للمرة الأولى منذ تأسيس الوكالة عام 2014، باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنظيم وتطوير قطاع الفضاء في الدولة، موضحاً أن المشاركة تستهدف التعريف ببرامج الوكالة ومبادراتها الحالية وخططها المستقبلية، إضافة إلى دخول قطاع الفضاء ضمن القطاعات المشاركة في المعرض».

وأضاف: «إن الوكالة أعلنت خلال المعرض عن عدد من المبادرات وتوقيع مجموعة من الاتفاقات التي تصب ضمن أهداف الوكالة للوصول إلى أهدافها الاستراتيجية، أولهما إطلاق مجلة (مدارات) التي تعنى بقطاع الفضاء في الدولة، وكذا إطلاق مسابقة تعليمية بين طلاب أكثر من 300 مدرسة لتصميم نموذج صاروخ».

ولفت إلى أن جناح الوكالة في المعرض يضم مجسماً كروياً تفاعلياً يعرض كواكب المجموعة الشمسية بطريقة متكاملة، ما يمكن الزوار من التنقل بين الكواكب والتعرف على تضاريسها المختلفة من خلال تكنولوجيا اللمس، ما يسهم في دعم أهداف الوكالة الرامية إلى تعريف جيل الشباب وتوعيتهم بمواضيع الفضاء، واستقطابهم لدراسة مختلف مواضيع العلوم والتي من شأنها رفد القطاع الفضائي في الدولة بجيل جديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا