• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

مقتل 60 باشتباكات بين جماعات «طالبان» بأفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

كابول (د ب أ)

أعلن مسؤولون في أفغانستان أمس، أن الاشتباكات التي استمرت ثلاثة أيام بين جماعات «طالبان» في جنوب البلاد أسفرت عن مقتل 60 مقاتلاً، فيما تعد أول معركة كبيرة بين الفصائل المتنافسة من أجل قيادة الجماعة.

وفي سبتمبر الماضي، عقب الإعلان عن مقتل قائد «طالبان» الملا عمر بفترة قصيرة، تم الإعلان عن أن الملا أختر منصور سوف يخلف عمر، رغم بعض المعارضة. وقال حاج أسد الله كاكار العضو بمجلس إقليم زابول، إن أنصاره يقاتلون «فصيلاً منشقاً من قادة طالبان، انتخبوا الملا محمد رسول قائداً لهم منذ ستة أيام».

وقال جول إسلام سيال المتحدث باسم حاكم زابول إن«جماعة الملا رسول تحظى بمساعدة تنظيم داعش».