• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التربية: التعيينات وفق الحاجة والمعايير ليست تعجيزية ونحاول استقطاب الأفضل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكدت خولة المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للسياسات التعليمية، أن التعيين في المناطق التعليمية يتم وفق حاجة المناطق إلى موظفين، حيث لا يتم استقبال طلبات التعيين مادام ليس هناك شاغر للوظيفة.

وأوضحت خلال مداخلتها لبرنامج الخط المباشر لإذاعة وتلفزيون الشارقة أمس، أن التربية لا تضع أي معايير تعجيزية، بل هي تحاول استقطاب الأفضل على مستوى المعلمين والمعلمات، ولا يشترط أي سنوات للخبرة للمواطنين من أجل التعيين.

ورداً على المتصلة أم حسن في شأن مستوى اختبار الآيلتس، قالت: «لقد وضعت الوزارة معيار الحصول على المستوى 7 في هذا الاختبار لمعلمي مادة اللغة الإنجليزية، حيث إنه من المتوقع أن يكون معلم المادة خبيراً وملماً باللغة الإنجليزية، ومن المتوقع أن يحصل على هذا المستوى بكل سهولة، بهدف الارتقاء بمستوى التعليم، وحتى يكون المعلم ملماً بنواحي اللغة كافة التي سيقوم بتدريسها للطلبة في المدارس».

وأضافت: «نحن لا نتقيد بذلك الشرط، ولكننا نسعى للحصول على الأفضل، في مجال التعليم، ونقوم كوزارة بتدريب المعلم، وإخضاعه لدورات وبرامج تدريبية حتى تصقل مهاراته كافة، ونقوي إمكاناته في مجال عمله، وأنه جدير بخريج تخصص اللغة الإنجليزية أن يكون متمكناً من اللغة، خاصة بعد دراسته لها لأكثر من 4 أو 5 سنوات متصلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض