• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

بدء التشغيل التجريبي لصالة المغادرين الجديدة بمطار الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

الشارقة- ''الاتحاد'': بدأ مطار الشارقة التشغيل التجريبي لصالة المغادرين الجديدة ضمن المرحلة الأولى من مشروع التوسعة الذي أوشك المطار على الانتهاء منها لتزداد مساحة الصالة من 300 متر مربع إلى 1300 متر مربع، لضمان راحة المسافرين في ظل الارتفاع المتوقّع في أعدادهم خلال السنوات المقبلة وازدياد عدد الشركات والرحلات عبر المطار.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، في تصريحات صحفية أمس: يحرص مطار الشارقة الدولي على المضي قدما في خططه الطموحة ليواكب التطور الكبير الذي يشهده قطاع الطيران بالمنطقة، وتلبية احتياجات ورغبات شركائنا وعملائنا من شركات الطيران ووكلاء السفر والسياحة ومشغلي الرحلات والشركات الخاصة ومن المسافرين، الذين يستخدمون خدماتنا، وإن البدء التشغيل التجريبي لصالة المغادرين الجديدة هي خطوة مهمة ضمن خطوات أخرى قادمة من شأنها أن تعزز من سمعة المطار كواحد من المطارات الدولية في المنطقة. وأضاف الشيخ عبدالله آل ثاني أن التطور الكبير الذي سيشهده المطار في السنوات القليلة المقبلة يتطلب تجهيزه بصالات واسعة ومرافق خدمية حديثة مع المحافظة على التميز في تقديم الخدمات سواء لشركات الطيران العاملة في المطار ووكلاء السفر والسياحة أو للمسافرين أنفسهم.

وأكد حرص جميع الموظفين من كافة الإدارات والأقسام العاملة في دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة وكذلك الدوائر الحكومية العاملة في المطار (الشرطة والجمارك وجوازات المطار) وجميع العاملين على تقديم خدمات راقية ذات جودة لمستخدمي مطار الشارقة والتي تعمل على زيادة رضا العملاء ودفع عجلة النشاط والتطوير الشامل في أداء المطار.

من جهته قال الدكتور غانم الهاجري، مدير عام دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة: تدل الإحصاءات الصادرة عن مطار الشارقة الدولي خلال السنوات الثلاث الماضية ارتفاعا ملحوظا في رحلات الطائرات وعدد المسافرين وأيضا في حجم الشحن، ولاسيما بعد تدشين رحلات الشركة العربية للطيران التي تسارعت عجلة نموها وتطورها بشكل كبير، وجاء مشروع التوسعة في مرحلته الأولى لكي يلبي الطلب المتزايد على خدمات المطار وتسهيلا لإجراءات السفر.

وأشار إلى أن صالة المغادرين الجديدة هي إحدى مراحل مشروع التوسعة الضخم الذي سيرفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 8 ملايين مسافر، وروعي في تنفيذ وتصميم هذه الصالات تجهيزها بأحدث الأجهزة التقنية والمرافق الخدمية. وتضم الصالة حوالي 40 كاونترا لتسهيل اجراءات السفر على المسافرين إضافة إلى جهازين لفحص الأمتعة.

وبدأ المطار بتحويل الرحلات تدريجيا ليتم استقبال المسافرين على مراحل مختلفة عبر الصالة الجديدة لضمان سهولة وسلاسة الإجراءات. من جهة أخرى سوف يتم تحويل صالة المغادرين القديمة إلى منطقة تجارية تخدم الجمهور والمسافرين. وكان مطار الشارقة الدولي قد بدأ التشغيل التجريبي لصالة القادمين الجديدة في 15 أغسطس الماضي.

وحقق مطار الشارقة نموا كبيرا بالعام الماضي في حركة المسافرين وبنسبة نمو بلغت 36,9 %، مع بلوغ عدد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي نحو 3,064 مليون مسافر مقابل 2,237 مليون مسافر في العام ،2005 وارتفعت حركة الطائرات بنسبة 14,2% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2005 حيث سجّل 44,182 رحلة منتظمة وغير منتظمة في العام الماضي مقابل 38,699 رحلة في العام .2005 وفيما يتعلق بالشحن الجوي فقد شهد نموا بنسبة 12,69% ليرتفع حجم مناولة الشحن من 505,392 طن في العام 2005 إلى 569,511 طن في العام .2006

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال