• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انطلاق قمة الاستثمار في الطيران

المنصوري: قطاع الطيران المدني في الإمارات وجهة جاذبة للاستثمار العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

انطلقت أمس على هامش معرض دبي للطيران أعمال قمة الاستثمار في الطيران، بحضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني، وسيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وفيوليتا بولش المفوض الأوروبي للنقل.

وتعد القمة منصة مشتركة تجمع بين المستثمرين الدوليين والمحليين وصناع القرار في الطيران المدني في الدولة لتحفيز الاستثمار في سوق الطيران المحلي، وخلق فرص تنموية تصب في ازدهار قطاع الطيران، وتعزيز مساهمته في الناتج الوطني، وتنظم قمة الاستثمار في الطيران المدني الهيئة العامة للطيران المدني.

وشارك في فعاليات القمة، خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، وعادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، وعبدالله ناصر لوتاه الأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية، وبدر العلماء منصب نائب الرئيس الأول لمبادلة لصناعة الطيران، إلى جانب عدد كبير من ممثلي القطاع وممثلين عن شركان استثمارية دولية كبرى.

وقال معالي وزير الاقتصاد خلال كلمته الافتتاحية: «تمثل هذه الفعالية أول قمة للاستثمار في الطيران المدني، وهي مبادرة تصب في إطار تعزيز نمو قطاع الطيران الإماراتي بمجالاته كافة سواء كانت خطوط الطيران أو خدمات المساندة، أو التدريب، أو إعادة تدوير الطائرات، وغيرها».

وأضاف المنصوري: «تسعى الإمارات إلى تعزيز جاذبيتها أمام الاستثمارات الأجنبية، عبر تطوير بيئتها التشريعية والإجرائية، وذلك في ظل خطتها الرامية للوصول بحجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى نحو 5% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2021، وقطاع الطيران الإماراتي من أكثر القطاعات جذباً للاستثمار الأجنبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا