• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

"المجلس الاقتصادي" يطالب بإزالة القيود غير الجمركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

الرياض - ''وام'' طالب المجلس الاقتصادي والاجتماعي في ختام اجتماعاته في الرياض امس تحضيرا لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة الـ 19 بازلة القيود غير الجمركية الادارية والفنية والمالية والنقدية والكمية واستكمال قواعد المنشأ التفصيلية للسلع العربية على اسس تفضيلية.

واوصى المجلس على مستوى كبار المسؤولين باقرار جدول اعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس الجامعة على مستوى القمة العربية الـ 19 الذي يتضمن تقريرا حول اقامة الاتحاد الجمركي العربي ومشروع استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة والنهوض بالتعليم في العالم العربي والمشروع العربي لتحسين جودة المرافق الصحية ومتابعة موضوعية لتنفيذ القرارات الاقتصادية والاجتماعية لمجلس الجامعة على مستوى القمة.

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول اعماله واحيط علما بتقرير الامانة العامة حول الاوضاع الاقتصادية الدولية والعربية واوصى باتخاذ مشاريع القرارات التالية لرفعها الى مجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته الـ .19

وبخصوص مشروع قرار اقامة الاتحاد الجمركي العربي فقد قرر المجلس الموافقة على الهيكل العام للبرنامج التنفيذي للاتحاد الجمركي العربي وتكليف المجلس الاقتصادي والاجتماعي لوضع الآليات والبرامج التفصيلية لتطبيق هذا الهيكل وفق برنامج زمني محدد وعرضه على مجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته القادمة.

وأوصى تكليف المجلس الاقتصادي والاجتماعي بتكثيف جهوده نحو متابعة تنفيذ قراره المتعلق بازالة القيود غير الجمركية التي تعترض الاستفادة من الاعفاء الكامل للسلع العربية من الرسوم الجمركية والرسوم والضرائب ذات الاثر المماثل بما في ذلك طلب الاعفاء الجمركي.

وتكليف المجلس الاقتصادي والاجتماعي واعتماد مشروع قواعد المنشأ التفصيلية للسلع العربية على اسس تفضيلية قبل نهاية العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال