• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المحكمة تستدعي شهود الإثبات والنفي لجلسة 7 ديسمبر المقبل

12 إماراتياً أمام «الاتحادية» بتهمة الارتباط بـ«داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

بدأت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس النظر في قضية 15 متهماً في قضيتين منفصلتين بينهم 12 إماراتيا وبحريني وموريتاني وسوري وجهت لهم نيابة أمن الدولة اتهامات تتعلق بالانضمام والارتباط بتنظيم «داعش» الإرهابي عبر دعمه بالأموال والتحبيذ لأفكاره علناً وعبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

في القضية الأولى مثل 6 من أصل 11 متهماً في القضية رقم (151 / 2014 جزاء أمن الدولة)، واعتبر المتهمون الـ5 المتبقين هاربين. في حين مثل 3 من أصل أربعة متهمين أمام المحكمة، واعتبر المتهم الرابع هارباً، في القضية رقم (59 / 2015 جزاء أمن الدولة).

واستكملت المحكمة التي ترأسها المستشار محمد الجراح الطنيجي إجراءات توكيل هيئة الدفاع في القضيتين، وقررت استدعاء شاهد إثبات في القضية الأولى، إضافة لشاهدي إثبات وشاهد نفي (والد أحد المتهمين) في القضية الثانية، وذلك استجابة لطلب المحامي سعيد الزحمي عضو هيئة الدفاع عن المتهمين. وحددت المحكمة جلسة 7 ديسمبر المقبل للاستماع لشهود الإثبات والنفي في القضيتين، وبدء مرافعات هيئة الدفاع بعد أن استمعت لرد المتهمين على الاتهامات الموجهة إليهم، حيث تلى الطنيجي الاتهامات الموجهة لكل متهم على حِدة، وأنكر المتهمون الاتهامات المنسوبة إليهم.

وفي قضية منفصلة أمرت المحكمة بحبس متهمين آسيويين 3 سنوات، والإبعاد عن الدولة، لكل منهما بعد إدانتهما بتسليم دولة أجنبية معلومات سرية تتعلق بجهة عملهما، بعد أن أعادت تكييف القضيتين وتحويلهما إلى جنحة بدلاً من جناية.

الانضمام لـ «داعش» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض