• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية جواهر القاسمي

«تحالف الأمراض غير المعدية» يستعرض تحديات «المناصرة والمسؤولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في إمارة الشارقة وللمرة الأولى على مستوى العالم المنتدى العالمي لتحالف الأمراض غير المعدية، الذي سيناقش مجموعة واسعة من المواضيع المهمة يومي 14 - 15 نوفمبر 2015، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

ويقام المنتدى، الذي ينعقد تحت شعار «المناصرة والمسؤولية في عصر ما بعد عام 2015» بالتعاون بين جمعية أصدقاء مرضى السرطان وتحالف الأمراض غير المعدية، ويشارك فيه 206 ممثلين عن 173 منظمة معنية، و43 تحالفاً من تحالفات الأمراض غير المعدية المحلية والإقليمية والعالمية. وسيتضمن المنتدى ثلاث جلسات رئيسية تدور مواضيعها حول المناصرة والمسؤولية، والتنمية المؤسسية، والتعاون لتحقيق النجاح، وسيلي كل جلسة مجموعة من ورش العمل حول الموضوع ذاته.

وستنعقد الجلسة الأولى السبت 14 نوفمبر تحت عنوان: «الاستجابة العالمية للأمراض غير المعدية: الاستفادة من تجارب الماضي، والتطلع نحو المستقبل»، وستقدم الجلسة لمحة عامة عن الاستجابة العالمية للأمراض غير المعدية حتى اليوم، بما في ذلك الالتزامات العالمية، والأهداف المحددة، والخطط المعتمدة. وستتطرق الجلسة للتجارب السابقة في هذا القطاع، وستعمل على تحديد العوائق والممارسات الجيّدة والفرص المتاحة لتحسين الوقاية من الأمراض غير المعدية ومراقبتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض