• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«الأعمال الخيرية الإماراتية» ترمم مسجداً بالقدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

القدس المحتلة (وام)

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عن انتهاء العمل في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وترميم مسجد عين سلوان التاريخي في حي وادي حلوة والواقع على بعد نحو 300 متر من الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك بعد ان بدأت جدران المسجد تتهاوى بفعل تشققات خطيرة وغير مسبوقة.

ويقع المسجد فوق عين مياه جارية وبدأت الهيئة بترميمه والحفاظ على بقائه وتثبيت وجوده حتى يبقى مكانا للتواصل الإسلامي وصالحا للصلاة والذكر وإقامة الحلقات الدينية. وقد تم تشكيل لجنة أعدت دراسة مستفيضة لتحديد احتياجات وأولويات هذا المسجد وإنجاز عملية الترميم لما لذلك من أهمية وخصوصية مرتبطة بخصوصية موقع هذا المكان وليبقى مكانا حيا وجزءا من بقاء المسجد الأقصى في ظل ما يتعرض له من تهديدات.

وعملت الهيئة بالشراكة مع عدد من الجمعيات الخيرية الإسلامية في القدس على إعداد الدراسات المسحية والتوثيق الكمي والنوعي للأوضاع العمرانية والتاريخية الخاصة بمسجد عين سلوان ووضع خطة ارتقاء شاملة للتطور التاريخي في المسجد وتحديد الاستراتيجيات العملية الهادفة إلى تطوير ومعالجة المشاكل المتعلقة بتقديم الخدمات الدينية المختلفة له من خلال ربطه بالمناسيب المحيطة بالموقع ورفع الحدود الخارجية للمبنى الأثري وحدود المباني المحيطة به بما يحقق جملة من الأهداف أبرزها الحفاظ على الموروث الثقافي ذي الطابع الإسلامي للمبنى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا