• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ارتفعت معدلاته إلى 35٪ نهاية العام الماضي

«أبوظبي للإعلام» تنفذ حزمة برامج لزيادة التوطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفعت نسبة التوطين في «أبوظبي للإعلام» بنهاية عام 2013 إلى 35٪، مقابل 23٪ بنهاية عام 2011، فيما حققت الشركة اكتفاءً في بعض الوظائف الإدارية، وذلك عبر حزمة برامج متنوعة، تهدف إلى نسب عالية في التوطين، بحسب ندى جاسم المنصوري مدير إدارة الموارد البشرية بالشركة. واستعرضت المنصوري خلال زيارة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع جناح الشركة خلال افتتاح معرض توظيف أبوظبي 2014، نشاط الشركة وبرامج التوطين والفرص الوظيفية والبرامج التدريبية التي تقدمها أبوظبي للإعلام لتطوير العاملين بها أو استقطاب المواطنين الباحثين عن عمل والخريجين.

وحضر الزيارة سيف سعيد غباش، الرئيس التنفيذي لأبوظبي للإعلام بالإنابة، ومحمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، وعدد من مسؤولي قطاع الموارد البشرية والتدريب في الشركة. وأشارت المنصوري إلى أن زيادة معدلات التوطين تعد إحدى أولويات استراتيجية الشركة بشكل عام والموارد البشرية بشكل خاص، مشيرة إلى أن الفرص الوظيفية المرشحة من جانب الشركة خلال المعرض تبلغ 50 شاغراً.

وقالت المنصوري «إن الشركة أطلقت حزمة من البرامج والمبادرات وبرامج المسار الوظيفي لتحقيق معدلات توطين عالية وصحيحة مناسبة للقطاع الإعلامي»، موضحة أن الإعلام الجديد يتطلب موارد بشرية متطورة، تمتلك مهارات متنوعة. وأوضحت أن الشركة بدأت تنفيذ برنامج تطوير الخريجين، والذي يمتد خلال فترة تتراوح من عام إلى عامين، وقد التحق بأول دورة 10 مواطنين، فيما تنفذ الشركة حالياً المسار الوظيفي، والذي يحفز أصحاب الطموحات للوصول إلى أعلى السلم الوظيفي، إذ يشكل البرنامج خريطة طريق للمستقبل الوظيفي.

كما تطبق الشركة برنامج الإحلال الوظيفي لتطوير قيادات الصف الثاني لتوليهم المناصب الرفيعة والمهمة، إضافة إلى برنامج توطين قيادات الشركة، والذي يتضمن تعليم مهارات القيادة الوظيفية، فضلاً عن برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس.

واستعرضت المنصوري وحدات التشغيل في شركة أبوظبي للإعلام، والتي تشمل النشر، والتلفزيون، والإذاعة، والإعلام الرقمي، والتوزيع، والطباعة، مشيرة إلى أن مجلة زهرة الخليج تعد من أبرز المجلات التي توزع في المنطقة. وقالت «إن مشاركة (أبوظبي للإعلام) في معرض توظيف تأتي تنفيذاً لتوجيهات حكومة أبوظبي لزيادة نسب التوطين في الشركة، وتوفير فرص تدريبية للمعينين الجدد، وذلك وفقاً لأجندة استراتيجية الإعلام».

وأشارت إلى أن الشركة تعمل على استقطاب وتدريب وتطوير والمحافظة على المواهب الإماراتية من المتعلمين وذوي الخبرات لدعم استراتيجية أبوظبي للإعلام ونموها المستقبلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض