• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الخزانة الأميركية تساعد في تحويل أرصدة بيونج يانج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2007

بكين- د ب أ: يقوم مسؤول بوزارة الخزانة الأميركية بالمساعدة في تسوية مسألة تحويل الأرصدة الكورية الشمالية التي تمثل لب مشكلة المحادثات المعلقة حالياً بشأن برنامج الأسلحة النووية الخاص ببيونج يانج، حسبما ذكرت الوزارة أمس.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية في بيان لها أن نائب مساعد الوزير لشؤون تمويل الإرهاب والجرائم المالية دانيل جلاسير سيعرض مساعدته في التعامل مع قضية الأرصدة الخاصة بكوريا الشمالية والمجمدة في بنك دلتا آسيا. وقال جلاسير في البيان: إن ''القضايا السياسية والدبلوماسية قد حلت والأمر الآن يقتصر على التطبيق''.

وأدت المشاكل المتعلقة بتحويل 25 مليون دولار من البنك الذي يتخذ من ماكاو مقراً له إلى حساب بنك الصين في بكين إلى انتهاء المحادثات السداسية خلال الأسبوع الحالي دون تحقيق أي تقدم. وأمضى عدد كبير من الدبلوماسيين من كوريا الشمالية والولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية واليابان وروسيا ثلاثة أيام ينتظرون بلا جدوى تحويل الأرصدة المجمدة بعد أن رفض مسؤولو كوريا الشمالية مواصلة المحادثات حتى اكتمال التحويل.

وقال جلاسير: إن ''ماكاو والصين أوضحتا أنهما ترغبان في ضمان أن يتناغم تطبيق الاتفاق مع قوانينهما الخاصة والتزاماتهما الدولية''. وأضاف ''استدعينا خبراء وزارة الخزانة لمساعدة ماكاو والصين على اجتياز بعض هذه القضايا المتعلقة بالتطبيق''.