• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

دفاع مدني دبي يخمد حريقين.. ولا خسائر بشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2007

دبي - سامي أبو العز:

شب صباح أمس حريقان في دبي أحدهما بمبنى تحت الإنشاء كموقف للسيارات في شارع الشيخ زايد، والآخر بمخلفات خشبية على ظهر شاحنة، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني بدبي من إخماد الحريقين دون إصابات بشرية.

ووقع الحريق الأول حيث اشتعلت النيران في أحد الجراجات التابعة لبرجين تحت الإنشاء بشارع الشيخ زايد، والمحول جزء من دوره الأسفل بصفة مؤقتة إلى كانتين للعمال، وسرعان ما امتدت ألسنة النيران ليتصاعد الدخان الأسود بكثافة، ويحجب سماء المنطقة.

ولم يسفر الحريق عن إصابات بين العمال الذين تم إخراجهم سريعا، حيث فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول الحريق الذي هُرعت إليه سيارات المطافي وتم إخماده سريعا، في حين كان الحريق الثاني بسيطا، حيث تمكن سائق الشاحنة من تفريغ النفايات الخشبية المحترقة فوقها.

وقال العميد راشد ثاني المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني بدبي أن غرفة العمليات بالإدارة تلقت بلاغا في الساعة 11:19 من عمليات شرطة دبي عن اندلاع حريق بمبنى تحت الإنشاء كموقف للسيارات في شارع الشيخ زايد، وعند وصول الفرقة في الساعة 11:22 إلى موقع الحادث تبين إن الحريق قد اشتعل في كونتينر خشبي واقف في الطابق الأرضي من المبنى قيد الإنشاء ويستخدمه العمال كمطعم مؤقت لهم. وتمكنت فرقة الإطفاء والإنقاذ لمركز الدفاع المدني بالسطوة من محاصرة الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى الطابقين الثاني والثالث اللذين يحتويان على كميات من المواد السريعة الاشتعال كالأصباغ والمواد البلاستيكية والأخشاب المخزونة للأغراض الإنشائية، مشيرا إلى أن العملية التي لم تسجل أية إصابات بشرية استغرقت 33 دقيقة، بعدها عادت الفرقة إلى المركز.

و لفت ''المطروشي'' إلى وقوع حريق آخر، حيث تلقت غرفة العمليات بلاغا عن حريق بسيط اندلع بمخلفات خشبية كانت تحمل على ظهر شاحنة. أمام مفروشات ايكيا في شارع الرباط بمنطقة فيستفال سيتي، حيث تمكنت فرقة الدفاع المدني حال وصولها إلى الموقع من إخماد الحريق دون وقوع أية إصابات بشرية، موضحا أن سائق الشاحنة تمكن من تفريغ الشحنة المحترقة، وإنقاذ الشاحنة من الحريق وحصر الحريق بالنفايات الخشبية التي كانت على ظهر الشاحنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال