• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

مشاركون: الشباب مستقبل الوطن وطاقته المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2018

تحرير الأمير، آمنة الكتبي (دبي)

أكد مشاركون بالقمة العالمية للحكومات أن الشباب هم مستقبل الوطن وطاقته المتجددة وركيزة أساسية للبناء والتطور والتعمير، وأن حكومة الإمارات وضعت شبابها المواطن والشباب العربي ضمن أولياتها، وأن الدولة قامت بعدة خطوات لضمان المشاركة الفاعلة للشباب والاستماع إلى آرائهم، وتعزيز روح القيادة لديهم، مشيرين إلى أن القيادة الرشيدة تولي أهمية كبيرة للشباب وتمكينهم ليكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات، بما يسهم في بناء مستقبل مستدام للدولة. واستشهد المشاركون بالقمة، في هذا الصدد، بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «للشباب آمال وطموحات وقضايا وتحديات وبهم تنهض المجتمعات أو تنهار، وعلى أيديهم تتحقق الإنجازات أو الإخفاقات». وأكد المشاركون أن اهتمام الإمارات بقضية الشباب تجاوز الاهتمام بشباب الإمارات إلى الاهتمام بكل الشباب العرب، من خلال إطلاق العديد من المبادرات، ومنها مبادرة «مليون مبرمج عربي»، التي تعتبر أكبر مشروع يستشرف المستقبل ويمهد لتطوير الاقتصاد الرقمي في المنطقة العربية، عبر تدريب مليون شاب عربي مجاناً، وكذا مبادرة «فرص الشباب العربي» التي تمثل مرجعية لكافة الفرص النوعية التي تتوفر للشباب العرب عبر أنحاء الوطن العربي من بعثات دراسية، وبرامج تطويرية وتدريبية، وغيرها.

الثقة في شباب الوطن

وأكدت عائشة سعيد حارب رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع بدبي أن الدولة منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، سعت جاهدة إلى منح الشباب الثقة ودعمهم وتمكينهم ليواصلوا العطاء كونهم نقطة التحول في مسارات التقدم، مؤكدة أن شباب الوطن أثبتوا أنهم جديرون بهذه الثقة، ولديهم طاقات كامنة تصنع الفارق في مختلف المجالات. وأشارت إلى أن دولة الإمارات قامت بعدة خطوات لضمان المشاركة الفاعلة للشباب والاستماع إلى آرائهم، وتعزيز روح القيادة لديهم. ولتعزيز ذلك قامت بتعيين وزيرة دولة للشباب وهي في عمر 22 عاماً لتصبح أصغر وزيرة في العالم. كما قامت بعدة مبادرات لتعزيز الهوية الوطنية للشباب وروح الانتماء، بالإضافة إلى إنشاء مجلس الإمارات للشباب الذي يمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة.

وقالت حارب: إن الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تواصل السير على هذه الخطى الحثيثة، وتولي الشباب اﻷولوية القصوى عبر حفزهم على التسلح بالمعارف والعلوم واكتساب الخبرات العملية للنهوض بالوطن ومقدراته وتحقيق أجندة الدولة ورؤيتها المستقبلية.

مستقبل الوطن وطاقته المتجددة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا