• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فرنسا هزم سانت اتيان واستعاد المركز الثاني

«ديربي جيرلان» ليون البطل «بهاتريك لاكازيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

باريس (أ ف ب)

قاد المهاجم الدولي الكسندر لاكازيت فريقه ليون إلى استعادة المركز الثاني من كاين بثلاثية في مرمى الغريم التقليدي سانت اتيان في الديربي أمس الأول على ملعب «جيرلان» في ليون وأمام 37752 متفرجاً في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وسجل لاكازيت الأهداف الثلاثة في الدقائق 41 و59 و90+3، محققاً الهاتريك الثاني له في الدوري. وضمد ليون جراحه عقب خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا اثر خسارته أمام ضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي صفر - 1 الأربعاء الماضي، وحقق فوزه الثالث على التوالي والسابع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 25 نقطة بفارق 10 نقاط خلف باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي سحق ضيفه تولوز بخماسية نظيفة السبت الماضي، وبفارق نقطة واحدة أمام كاين الذي كان انتزع المركز الثاني أمس بفوزه على ضيفه جانجان 2 - 1.

وفض ليون شراكته مع غريمه التقليدي سانت اتيان الذي مني بخسارته الخامسة هذا الموسم وتراجع إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة.

ويكتسي الديربي بين ليون وسانت اتيان أهمية خاصة بالنظر إلى الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين التقيا 111 مرة في تاريخ المواجهات بينهما في مختلف المسابقة فكان الفوز حليف ليون 38 مرة بينها 34 مرة في الدوري مقابل 41 مرة لسانت اتيان بينها 37 مرة في الدوري، وتعادلا 32 مرة بينها 31 مرة في الدوري.

وعلى ملعب «ماتموت اطلنتيك» وأمام 21090 متفرج، استعاد بوردو نغمة الانتصارات وأوقف صحوة ضيفه موناكو عندما تغلب عليه 3 - 1.

وكان موناكو البادئ بالتسجيل عبر البرتغالي هيلدر كوستا في الدقيقة 23، لكن بوردو رد بهدفين في الشوط الأول عبر نيكولا موريس - بيلاي (36) وسيدريك يامبيريه (40)، وبهدف ثالث في الشوط الثاني حمل توقيع التشيكي ياروسلاف بلاسيل (48). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا