• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العسيري يسعى لتأسيس اتحاد عربي للايكيدو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

تونس (الاتحاد)

شارك خبير الايكيدو الإماراتي ذياب العسيري رئيس مركز الإمارات للايكيدو في الملتقى العربي لخبراء الايكيدو الذي أقيم في تونس، تلبية لدعوة من الجمعية التونسية للايكيدو، برئاسة عبدالعزيز بوخزنه احد مؤسسي الايكيدو في تونس.

وقدم العسيري حصة تدريبية لعدد كبير من ممارسي الايكيدو بلغ 300 ممارس،

ابدوا إعجابهم بالمستوى المتطور والأسلوب السلس الذي ظهر به العسيري في تطبيق وتعليم الممارسين. حضر الملتقى، عدد كبير من ممارسي الايكيدو من تونس والجزائر والمغرب، إضافة إلى عدد من خبراء الايكيدو العرب اللذين اتفقوا على أن للإمارات مدرسة مستقلة في الايكيدو من خلال دور العسيري في نشر اللعبة في الوطن العربي، وبدورة أشاد العسيري بالملتقى والحفاوة التي لقيها من اللجنة المنظمة، تأتي هذه المشاركة بعد ملتقى الجزائر والمغرب من خلال سعي العسيري إلى تأسيس اتحاد عربي للايكيدو.

ويأمل العسيري إقامة ملتقى عربي للايكيدو في الإمارات مستقبلاً، بعد أن اصبح عدد كبير من الطلبة يقومون بممارستها، في مركز الإمارات للايكيدو في مدينة زايد الرياضية. يذكر أن ذياب العسيري يعد أول مدرب إماراتي للايكيدو حاصل على الحزام الأسود 4 دان واحد اشهر مدربي الايكيدو في الوطن العربي، وتم تكريمه من قبل الاتحاد العالمي لفنون الدفاع عن النفس في كاليفورنيا، واعتباره خبيراً وسفيراً لفنون الدفاع عن النفس في الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا