• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الضاحية تدشن ضربة البداية الجمعة

17 مسابقة في أجندة ألعاب القوى بالموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

اعتمد اتحاد ألعاب القوى البرنامج الزمني وخطة نشاط الاتحاد لعام 2015 - 2016. يبدأ الموسم الجمعة المقبل بمسابقات اختراق الضاحية، وينتهي بكأس صاحب السمو رئيس الدولة التي تقام يومي 29 و30 أبريل ويشهد الموسم الجديد إقامة 17 بطولة ومسابقة.

واعتمد المجلس جميع المشاركات الخارجية لعام 2015 - 2016، حيث وافق على المشاركة في بطولة مجلس التعاون لاختراق الضاحية ديسمبر المقبل بالإمارات وبطولة آسيا للصالات التي تستضفها الدوحة فبراير 2016 والبطولة العربية لاختراق الضاحية بتونس في الشهر نفسه وبطولة العالم لألعاب القوى التي تقام في ولاية بورتلاند الأميركية نهاية مارس 2016، والبطولة العربية للشباب والشابات في أبريل 2016 وبطولة آسيا للفئة نفسها التي تقام في الفترة من 2 وحتى 7 يونيو بهوتشي منة الفيتنامية وبطولة العالم لألعاب القوى للشباب والشابات في مدينة كازان الروسية في الفترة من 19 وحتى 24 يوليو 2016، ويختتم المنتخب مشاركاته بدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

وكان مجلس إدارة الاتحاد عقد اجتماعاً برئاسة المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي وبحضور كل من ناصر سلطان المعمري عضو مجس إدارة الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد وسعد عوض المهري الأمين العام والأعضاء خالد الزعابي وصالح محمد حسن.

واستهل الكمالي الاجتماع بكلمة هنأ فيها الأندية التي تنضوى تحت مظلة الاتحاد، مؤكداً أهمية تفعيل النشاط في العام المقبل، وهو عام المشاركة الأولمبية، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من الجهد والمتابعة من المجلس للأمور كافة، خاصة متطلبات منتخباتنا الوطنية.

واستعرض المجلس نتائج مشاركة منتخب ألعاب القوى في دورة مجلس التعاون الخليجي بالدمام والتي حصل فيها لاعبونا على 6 ميداليات، واعتمد المجلس برنامج إعداد اللاعبة الموهوبة فاطمة الحوسني تحت إشراف المدربة الفرنسية لورانس تدي، كما اعتمد برنامج إعداد للاعب ماجد عيد لفترة عام بباريس تحت إشراف الخبير الفرنسي للحواجز فنست كلاريكو.

وقرر المجلس إعداد العداءتين علياء محمد سعيد وإلهام بيتي، تمهيداً للمشاركة في بطولة العالم للصالات بولاية بورتلاند، فضلاً عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو.

وحدد المجلس يوم الخميس الموافق 13 مارس المقبل موعدا لعقد جمعيته العمومية العادية السنوية للاتحاد.

وسعيا لتفعيل النشاط اعتمد مجلس الإدارة إقامة ثماني بطولات لمواليد 2001 - 2002 بنين وبنات، وذلك بمعدل بطولة شهرياً على أن تقام بطولة خاصة لهم، ويتم اختيار المنتخب الوطني لألعاب القوى للأشبال تمهيداً لمشاركتهم في دورة مجلس التعاون الخليجي التي ستقام في أكتوبر المقبل بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا