• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

كرنفال خورفكان الثاني ينطلق غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

السيد حسن (خورفكان)

أعلنت دائرة الثقافة والإعلام عن انطلاق كرنفال خورفكان المسرحي الثاني غداً الجمعة على مدى يوم واحد، يتخلله العديد من الفنون الشعبية والمسرحية والتراثية التي يشارك فيها فنانون محليون وفعاليات مجتمعية مهمة.

ويتم تنظيم هذه التظاهرة المسرحية الفنية برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بخورفكان.

وقال عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة: «إن الكرنفال الذي تنظمه إدارة المسرح بالدائرة يشتمل على أغلب الفنون والثقافات لتعزيز الفعل الثقافي في مدن إمارة الشارقة كافة»، موضحاً أنه بداية لأنشطة ثقافية نوعية بالمنطقة، ويوجه فعالياته للفئات العمرية كافة، لكونه من تراث منطقة خورفكان الغني.

ولفت إلى أن كل مدينة من مدن إمارة الشارقة لها خصائص ونشاط مسرحي مرتبط بها، كمهرجان المسرحيات القصيرة في كلباء، ومهرجان أيام الشارقة المسرحية في الشارقة. وأشار أحمد بو رحيمة، مدير إدارة المسرح مدير الكرنفال إلى أن هذا الحدث الفني الكبير يحظى بحضور كوكبة من كبار فناني الإمارات، منهم أحمد الجسمي ومحمد العامري وسيف الغانم ومروان عبدالله صالح، لتوثيق التواصل الإنساني بين الجمهور ونجومهم المحبوبين.

وأشارت علياء الزعابي، منسقة الكرنفال، إلى أن الفعاليات تتضمن مسيرة طلابية، تضم ألفاً من طلبة مدارس خورفكان، ومسابقة «عروس الكرنفال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا