• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

لمناقشة العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني

عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في الرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

وام

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في الرياض اليوم الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي دعت إليها دولة الإمارات لمناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء تعثر عملية السلام والعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته وخطة التحرك المستقبلية على الساحة الدولية.

وشارك في الاجتماع الطارئ عدد من وزراء الخارجية العرب ومعالي الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ووجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على استضافتها للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.

وأشار سموه خلال الكلمة التي القاها في بداية الاجتماع إلى أن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب يأتي بناء على التصعيد الخطير الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية والمستوطنون والجماعات اليهودية المتطرفة والقوات الإسرائيلية في مدينة القدس المباركة حيث تقوم إسرائيل يوميا بارتكاب أبشع الجرائم في حق الشعب الفلسطيني وتنتهك حرمات المسجد الأقصى المبارك وكل المقدسات الإسلامية والمسيحية دون وازع أو رادع إلى جانب قتل واعتقال المواطنين الفلسطينيين أطفالا ونساء وشبابا وشيوخا وتشريد المئات من منازلهم وهدم الأبنية والمنازل الفلسطينية، مؤكدا أن المسؤولية الأولى تقع على إسرائيل في تصاعد أعمال العنف الناتج عن إحتلالها المستمر للأراضي الفلسطينية وإجراءاتها الباطلة بحق الشعب الفلسطيني.

كما أكد سموه على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى وأن استمرارها دون حل عادل يشكل الجاذب الأساس لقوى الإرهاب والتطرف بالمنطقة كما تظل هذه القضية مفتاح أمن وسلم في المنطقة فهي أساس كل التوترات.

وقال سموه "لا يسعنا الحديث عن مكافحة الإرهاب ومواجهته وعن دعم السلم والأمن الدوليين في ظل هذه الجرائم المستمرة التي ترتكب بهذه الصورة البشعة ونرى أن تسويف الحكومة الإسرائيلية في عملية السلام أوصل المجتمع الدولي إلى هذا الوضع المحبط برغم الجهود الدبلوماسية الحثيثة المبذولة".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض