• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م

لندن تسلم موسكو معلومات حول الطائرة المنكوبة بسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

وكالات

أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين بأن لندن سلمت موسكو "معلومات معينة" بشأن الطائرة المنكوبة في سيناء.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عنه القول: "يمكن تأكيد أن معلومات استخباراتية معينة تم تسلمها من الجانب البريطاني".

وأضاف: "لا أستطيع أن أخبركم بشأن نوعية المعلومات لأني لست مطلعا عليها. وبطبيعة الحال ، فنحن نعول على التعاون المشترك مع كافة الدول التي يمكن أن تساعد في التحقيق في هذه المأساة الرهيبة". وكان متحدث باسم الخارجية البريطانية قال لسبوتينك إن بلاده سلمت موسكو استنتاجها المبني على معلومات استخباراتية بأنه من المرجح أن الطائرة سقطت نتيجة "عمل إرهابي".

وقال المتحدث البريطاني: "نتخذ قراراتنا بناء على المعلومات المتاحة لدينا.. وكما قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية (البريطانيين) فإن هناك احتمالا كبيرا بأن الطائرة سقطت نتيجة عبوة ناسفة".

وسياق متصل، قال مسؤولون أمريكيون إن المخابرات الإسرائيلية رصدت اتصالات لتنظيم "داعش" عن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وقدمتها لبريطانيا والولايات المتحدة، فيما تبحث الولايات المتحدة مع مصر وروسيا إرسال فريق من المباحث الفيدرالية الأميركية "إف بي آي" للمشاركة في التحقيقات.

وقال مسؤول أميركي مطلع على تقارير الاستخبارات الأميركية ومصدر دبلوماسي إن بعض التسجيلات التي تستخدم لتقييم دور "داعش" في سقوط الطائرة قادمة من إسرائيل، بحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية.

... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا