• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

"دانة غاز" تتطلع لتعزيز نشاطها في السوق السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2007

الشارقة - الاتحاد: عينت دانة غاز، أول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل في مجال الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، صلاح عبدالرحمن الحزامي مديرا عاما جديدا لمكتبها في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية. ودفعت كفاءة الحزامي وخبرته التي تفوق الـ 20 عاما في مجال الأعمال المصرفية والتجارة والصناعة، بمجلس إدارة دانة غاز إلى اختياره لتولي مهام الشركة في المملكة العربية السعودية، حيث تتطلع الشركة إلى تعزيز حضورها ونشاطها في مجال الغاز الطبيعي في المملكة.

وقال راشد سيف الجروان مدير عام دانة غاز: ''يطيب لنا الترحيب بالسيد صلاح الحزامي وتهنئته وتهنئة أنفسنا بانضمامه إلى فريق عمل دانة غاز. ونحن على ثقة بأنه سيبرهن عن مسؤولية كبيرة بتحقيق هدفنا باحتلال مواقع رئيسية على صعيد قطاع الغاز الطبيعي في عدد من دول المنطقة، والتي منها المملكة العربية السعودية''.

وأضاف: ''تعطي المملكة اهتماما كبيرا لقطاع الغاز الطبيعي، بدءاً بشركات القطاع الخاص العاملة في مجال الاستكشاف والإنتاج، وصولا إلى التوسع على صعيد صناعة البتروكيماويات. وبالتعاون مع المملكة على صعيد مفهوم الشركة، فإن دانة غاز تلتزم بلعب دور أساسي وفعال في تطوير هذا القطاع في المملكة''.

يحمل الحزامي شهادة بكالوريوس علوم في الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران في المملكة العربية السعودية. وتولى العديد من المناصب القيادية في عدد من الشركات السعودية، مما زاده خبرة وكفاءة متميزة. شغل منصب نائب المدير العام للتسويق في شركة الإسمنت السعودية، ومدير فرع البنك السعودي التجاري المتحد في الخبر، ورئيس شعبة شبكة الفروع للبنك السعودي الفرنسي في المنطقة الشرقية، وذلك قبل تعيينه مديرا عاما لدانة غاز في السعودية.

من جانبه قال صلاح عبد الرحمن الحزامي مدير عام دانة غاز، السعودية: ''أشعر بالسرور لانضمامي إلى شركة رائدة مثل دانة غاز ولتعييني في موقع المسؤول عن تطوير أعمال الشركة في المملكة لتحتل الشركة مركز الريادة في الشرق الأوسط''.

وأضاف: ''المملكة العربية السعودية تشهد نموا بالغا وذا أهمية كبرى في قطاع الطاقة، وقطاع الغاز الطبيعي على وجه الخصوص، ونحن نتطلع إلى لعب دور محوري وأساسي في هذه العملية. وإننا وعبر التركيز على أسهمنا المتواجدة اليوم، وتدعيم علاقاتنا الإقليمية، وتوسيع أسهمنا الإقليمية، وتفعيل قدراتنا المالية والتقنية، سنتمكن من جعل نشاطاتنا تتمتع بأهمية كبرى تساهم في تقدم دانة غاز في المملكة''.

وكانت دانة غاز قد افتتحت في نوفمبر 2006 فرعها في مدينة الخبر بحضور الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب كبار المؤسسين والمستثمرين من المملكة العربية السعودية. يذكر أن نصف المؤسسين الأساسيين الـ 12 لدانة غاز ينتمون إلى المملكة، كما تضم لائحة مؤسسيها العديد من الشخصيات، والمؤسسات والشركات السعودية البارزة. من هنا، فإن لدانة غاز، ومنذ تأسيسها، ارتباطا قويا بالمملكة العربية السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال