• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

"غرفة رأس الخيمة" تطلق جائزة "سعود القاسمي" لأفضل الممارسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2007

رأس الخيمة - الاتحاد: أطلقت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة أمس جائزة سعود بن صقر لأفضل الممارسات التي تهدف إلى دعم المشروعات في المجالات السياحية والصناعية والمالية والعقارية إلى جانب دعم مشروعات الشباب، وكذلك الشخصيات القيادية الأكثر تأثيرا في مجتمع رأس الخيمة.

وقال د. عبدالرحمن النقبي مدير عام الغرفة إن الجائزة تهدف إلى خلق روح المنافسة بين المؤسسات لتقديم أفضل الممارسات التي تدفع اقتصاد الإمارة نحو التميز، فضلا عن تكريم القيادات الاقتصادية التي لها تأثيرها الإيجابي على اقتصاد الإمارة والمجتمع، وأشار النقبي إلى أن الجائزة التي تحمل اسم سمو ولي العهد ونائب الحاكم تنقسم إلى ثلاث فئات، هي: فئة المشروعات الكبرى، وفئة مشروعات الشباب، وفئة الشخصيات القيادية الأكثر تأثيرا في مجتمع الإمارة.

وقال إن جائزة أفضل مشروع صناعي تمنح للمؤسسات المتميزة في مجال تحويل المواد الخام أوالمنتجات شبه المصنعة إلى منتجات كاملة الصنع وأن جائزة أفضل مشروع مالي تمنح للمؤسسات المالية المتميزة في توفير الخدمات والتحويلات المالية و بيع السلع كمؤسسات التأمين وبيوت الاستثمار والبنوك فيما تخصص جائزة أفضل مشروع سياحي للمؤسسات المتميزة في القطاع السياحي إلى جانب جوائز لأفضل مشروع في قطاع الاستشارات والخدمات المهنية وجائزة لأفضل مشروع في قطاع أعمال البناء والتشييد.

وأضاف النقبي أن معايير فئة المشروعات الاقتصادية الكبرى تستوجب توفر القيادة التي تقدم الرؤية والرسالة والهدف وتحفيز المواطنين والتواصل مع العملاء إلى جانب معايير التخطيط الاستراتيجي والجودة والأداء وتحقيق الأرباح والقيمة المضافة والقدرة على النفاذ إلى الأسواق الخارجية.

وأضاف: إن معايير جائزة مشروعات الشباب التي تشمل أفضل مشروع في مجالات التجارة والصناعة والسياحة والمال هي القيادة ووجود رؤية والقدرة على تجاوز العراقيل وتوعية العاملين في حين تخصص جائزة فئة الشخصيات القيادية الأكثر تأثيرا في اقتصاد ومجتمع الإمارة لمن لديهم المبادرات والأنشطة الاقتصادية بالإمارة والمنجزات التي حققتها هذه الشخصيات، مؤكدا أن بدء تقديم الطلبات يستمر على مدى 50 يوما تبدأ في العاشر من شهر نوفمبر القادم.

وأضاف أن الغرفة سوف تطلق خلال المرحلة المقبلة العديد من الخدمات النوعية التي تسهم في تطوير أداء المؤسسات من خلال قسم للدراسات يتولى تقديم دراسات الجدوى للمشروعات ودعم سيدات الأعمال وتوفير خدمة الموظف الشامل وتوفير قاعدة بيانات إلى جانب لقاءات موسعة مع المستثمرين وتوفير خدمات الـV.I.P.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال