• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ثغرة بمليون دولار في نظام «آي. أو. إس9»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

القاهرة وسان فرانسيسكو (د ب أ)

أعلن فريق من الباحثين اكتشاف طريقة جديدة لاختراق نظام التشغيل آي.أو.إس9، وهو أحدث إصدارات نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من شركة آبل الأميركية، ليحصل الفريق البحث على جائزة ضخمة كانت شركة «زيروديوم» المثيرة للجدل قد أعلنت عنها لمن يكتشف ثغرة في نظام التشغيل الجديد.

كانت شركة «زيروديوم» التي تشتري وتبيع الثغرات الأمنية التي يتم اكتشافها في برامج الكمبيوتر وأنظمة التشغيل قد هنأت يوم الاثنين الماضي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الفائزين بجائزة المليون دولار، التي رصدتها لمن يكتشف ثغرة خطيرة في «آي.أو.إس9»، ولكنها لم تكشف النقاب عن هوية الباحثين الفائزين ولا تفاصيل الثغرة التي تم كشفها.

وذكرت «زيروديوم» في تغريدة عبر موقع «تويتر»: «مدة الجائزة انتهت ولدينا فريق واحد فائز استطاع تحقيق اختراق لنظام آي. أو.إس9 عن بعد».

وأشار موقع «بي.سي ماجازين» للتكنولوجيا إلى أن شركة «زيروديوم» أطلقت أواخر الشهر الماضي جوائز قيمتها 3 ملايين دولار لمن ينجحون في اكتشاف ثغرات تتيح اختراق الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي. او.إس9 عن بعد.

وذكرت الشركة في إعلانها أن «آي.أو.إس مثل كل أنظمة التشغيل يعاني غالباً وجود نقاط ضعف أمنية خطيرة، ورغم ذلك ومع التحسينات الأمنية العديدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا