• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«أبوظبي للأنظمة» و«مايكروسوفت» يتعاونان في مجال التوطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وشركة مايكروسوفت شراكة الهدف منها تقديم مهارات الحصول على فرص عمل لـ 50 إماراتياً، وهو ما يمثل جزءاً من دعم رؤية حكومة أبو ظبي الرامية إلى تعزيز مهارات المواطنين وتحسين استعدادهم للعمل في القطاع الخاص.

ووقع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وشركة مايكروسوفت على مذكرة تفاهم خلال فعاليات أسبوع جيتكس 2015 للتقنية، والتي بموجبها سوف تدرب مايكروسوفت الكوادر الإماراتية لمدة ثلاثة أشهر وتعدهم للبحث عن وظيفة.

وتعليقاً على ذلك قال راشد لاحج المنصوري، مدير عام مركز أبو ظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات «يسعى المركز على الدوام لعقد شراكات مثمرة مع الشركات العالمية الرائدة بهدف توفير الدعم اللازم لاقتصاد وطني مستدام وقائم على المعرفة. كما أننا نرى أن تدريب وتجهيز الشباب الإماراتي بالمعرفة اللازمة والمهارات المطلوبة، التي ستمكنهم من التفوق في مجال تقنية المعلومات والاتصالات المتنامي، خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف».

وأضاف أن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات على ثقة أن خبرات مايكروسوفت في مجال تدريب الشباب الإماراتي سوف تحقق الأهداف المطلوبة، وتسد الفجوة في المهارات التي تواجه الخريجين الجدد أحياناً، حينما يبحثون عن عمل خاصة لدى القطاع الخاص، ونتطلع إلى التعاون معهم بغرض التواصل والعمل الوثيق مع المؤسسات التعليمية والجهات الحكومية من كافة أرجاء أبوظبي.

وعلق سامر أبو لطيف المدير العام الإقليمي لمايكروسوفت الخليج بالقول «نرى في مايكروسوفت أن تحسين مهارات الإنسان أمر لا غنى عنه في جعل الاقتصادات في جميع أنحاء العالم مستدامة، حينما نعلم أن أكثر من 28 في المئة من سكان منطقة الشرق الأوسط».

وبموجب هذا التعاون سوف تختار مايكروسوفت 50 إماراتياً من جامعات أبو ظبي، من خلال البرنامج السنوي الذي يحمل اسم خبرات المطورين، والذي يستهدف دارسي العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا