• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«اقتصادية دبي» و«ويسترن ديجيتال» تتعاونان لمكافحة السلع المقلدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تمكنت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي بالتعاون مع شركة ويسترن ديجيتال من ضبط آلاف محركات الأقراص الصلبة المقلدة في دبي بنجاح ومصادرتها في خطوة لحماية البائعين والعملاء على حد سواء، وقامت اقتصادية دبي بتحرير مخالفة بحق البائع المخالف ومصادرة البضائع المقلدة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الطرفين المتواصلة لخلق بيئة مثالية للأعمال، حيث ستعزز الخبرة التي تتمتع بها شركة ويسترن ديجيتال جنبا إلى جنب مع مبادرات اقتصادية دبي أسلوباً متطوراً من مكافحة البضائع المقلدة وتثقيف المستهلكين حول حقوق الملكية الفكرية وأضرار المنتجات المقلدة.

وقال إبراهيم بهزاد، مدير إدارة حماية الملكية الفكرية بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية: «تأتي عملية الضبط في إطار جهود فريق إدارة حماية الملكية الفكرية الرامية إلى تعزيز حماية المصنفات الفكرية وحماية حقوق أصحاب العلامة التجارية، ودفع الضرر عن المستهلكين من هذه المنتجات المقلدة.

ويعمل الفريق على مدار 24 ساعة بهدف التحري المستمر والقيام بالزيارات الميدانية والحملات التفتيشية المنظمة والعشوائية بالتعاون مع المعنيين من القطاعيين العام والخاص للكشف عن أية عمليات بيع أو ضبط المنتجات المقلدة، وذلك لتطهير السوق المحلي من البضائع المقلدة كافة، والحفاظ على المكانة التي تتمتع بها الإمارة كونها مقصداً لكبرى العلامات التجارية». من جانبه، قال خواجة سيف الدين، مدير المبيعات الإقليمي في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا لشركة ويسترن ديجيتال: «نحن نقدر ونثمن الإجراءات الفورية التي اتخذتها دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بهذا الشأن، مما أتاح مصادرة كميات هائلة من الأقراص الصلبة المقلدة».

وأضاف: «نحن في ويسترن ديجيتال ندرك أهمية التعاون المشترك بين الهيئات الحكومية والبائعين بهدف منع تجارة المنتجات المقلدة وتطبيق السياسات الجزائية الصارمة بشأن انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

نحن نعتقد بأن توعية البائعين والتجار حول المخاطر الاقتصادية والقانونية الناشئة عن تجارة البضائع المقلدة هي الخطوة الأولى نحو معالجة هذه الظاهرة الخطيرة، ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع هيئات حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط عموماً بهدف تخليص الأسواق من بضائع ويسترن ديجيتال المقلدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا