• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

سنغافورة تدعم ملف استضافة جولة فورمولا-1

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مارس 2007

تبدو الحكومة السنغافورية في طريقها لدعم ملف استضافة احدى جولات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد بحسب نائب وزير المعلومات والاتصالات فيفيان بالاكريشان الذي رفض الكشف عن تفاصيل المحادثات التجارية الحاصلة للبدء باطلاق المشروع. وقال بالاكريشان: ''المفاوضات بشأن الشق الاقتصادي جارية بشكل جيد، ولا نريد كشف اوراقنا''.

وكانت صحيفة ''ذي سترايتس تايمز'' المحلية قد كشفت الاسبوع الماضي أن مالك الحقوق التجارية لبطولة فورمولا واحد بيرني ايكليستون يجري مفاوضات مع احد كبار رجال الاعمال السنغافوريين اونج بنج سنج لمنح سنغافورة شرف استضافة احدى مراحل البطولة في المستقبل القريب.

كما اشار وزير التجارة والصناعة ايسواران الى البرلمان ان البلاد تنظر بشكل حقيقي لاحتضان سباق لرياضة الفئة الاولى، وخصوصا ان الجارة ماليزيا ستكون محط الانظار في 8 ابريل المقبل عند الجولة الثانية من البطولة على حلبة سيبانج، علما انها تستضيف ايضا احدى جولات بطولة ''اي وان جران بري'' وبطولة العالم لسباقات الدرجات النارية.

ويريد ايكليستون تعزيز حضور فورمولا واحد في قارة آسيا، وهو وعد كوريا الجنوبية بحصولها على شرف استضافة احدى المراحل في 2010 في الوقت الذي تامل فيه سنغافورة بتنظيم سباق شوارع ايضا. الا ان الهند التي تتسلح باقتصاد قوي ونصف عدد سكانها لا يتجاوز ال20 من العمر، تبدو الاوفر حظا للحصول على بطاقة الاستضافة في 2009 وقد لقي الامر ترحيبا من قبل شيلا ديكسيت رئيس وزراء العاصمة الهندية نيو دلهي من اجل تنظيم سباق شوارع على صورة امارة موناكو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال