• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شاملة المناطق الحرة

الاقتصاد: التجارة الخارجية للدولة تنمو 7% العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

توقع جمعة محمد أحمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، أن تنمو التجارة الخارجية للإمارات العام الحالي بأكثر من 7% مقابل عام 2014 لتصل إلى 1,7 تريليون درهم تقريباً شاملة تجارة المناطق الحرة.

وقال الكيت في تصريحات صحفية على هامش ورشة العمل المشتركة في التعاون الصناعي بين دول مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية في أبوظبي، أمس «إن نسبة النمو العام الحالي تعد جيدة للغاية بالنظر إلى الأوضاع على الصعيد العالمي ووضع الاقتصاد الدولي».

وعقدت الورشة بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية على اختيارها دولة الإمارات لتنظيم الورشة.

وأكد في كلمة له خلال افتتاح الورشة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد نهضة صناعية كبرى تظهر دلائلها واضحة في وصول إجمالي رأس المال المستثمر في المنشآت الصناعية بالدولة إلى أكثر من 35 مليار دولار، مع ارتفاع في عدد المنشآت الصناعية لتصل إلى أكثر من 6000 منشأة، وتجاوز عدد العاملين في هذا القطاع 433 ألف عامل وموظف، ولا شك في أن هذه النهضة سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير في دفع عجلة الابتكار والإبداع، وبناء الكفاءات الوطنية المتميزة بما يخدم الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

وبلغ حجم المساهمات الاقتصادية من القطاعات غير النفطية 69% في عام 2014، ويعتبر القطاع الصناعي واحداً من أهم القطاعات التي تميز الاقتصاد المتنوع لدولة الإمارات ووصلت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 14% مع نهاية العام الماضي 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا