• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن النفط والغاز المحور الأساسي لاقتصادات «أوبك»

البدري: الإمارات تؤمن الإمداد المستقر من النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي عبد الله سالم البدري، أمين عام منظمة «أوبك»، أن الإمارات تلعب دوراً كبيراً في تأمين إمداد مستقر من النفط، حيث تعد واحدة من الدول الرائدة في إنتاج الطاقة في العالم، مشيراً إلى أن خطط أبوظبي الاستثمارية الحالية تعزز التزامها بتوفير احتياجات المستهلكين وتتميز هذه المشاريع بتقنيات عالية.

وقال البدري في تقرير النفط والغاز الاستراتيجي 2015 «تعمل أوبك على تعزيز التعاون المشترك لضمان تأمين الإمدادات من دولها الأعضاء الاثنتي عشرة»، منوهاً بالدور الكبير الذي تلعبه الإمارات داخل المنظمة وكيفية مساهمة مشاريع التطوير التي تزخر بها العاصمة أبوظبي، في تأمين إمداد مستقر من الموارد الطبيعية للدول الأعضاء في هذه المنظمة.

وقال البدري «تلعب الإمارات على الدوام، دوراً بالغ الأهمية داخل المنظمة، حيث حرصت للمساعدة في إيفاء المنظمة بمتطلبات الإنتاج وتوفير الطلب العالمي من الطاقة، من خلال عمليات الكشف والإنتاج والتكرير والنقل للموارد الطبيعية سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي».

وتابع «لاحظنا على مدى السنوات الماضية، كيف ألقت التغييرات الجيوسياسية، بآثارها على الإنتاج في بعض الدول الأعضاء بجانب دول أخرى». وأشار إلى أن الإمارات من ضمن الدول التي سارعت للمشاركة في المحافظة على دفة التوازن بين العرض والطلب في السوق، عبر الاحتفاظ بسعة احتياطية لتعويض النقص في دول أخرى، وأنه من الضروري، أن يكون لدى المنظمة دول من هذا النوع تملك مقدرة تسخير مرافقها للدفع بعجلة الإنتاج متى كان ذلك ضرورياً.وبما تملكه الإمارات من نحو 100 مليار برميل من احتياطي النفط المؤكد وبمساهمتها بنحو 3% من إنتاج العالم من النفط في الوقت الحالي، تعتبر الإمارات واحدة من بين الدول الرائدة في إنتاج الطاقة في العالم.

وأشار البدري إلى أهمية عمليات التطوير التي تساعد في فتح احتياطات جديدة للإنتاج والتغلب على التحديات التي كانت تعيق مسيرة الإنتاج في الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا