• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

علي الشامسي لـ «الاتحاد»:

50% من مشاركات «أديبك 2015» من خارج الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد علي خليفة الشامسي، مدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق لدى شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، رئيس معرض ومؤتمر «أديبك 2015»، أن المشاركات من خارج الشرق الأوسط لدورة العام الحالي لـ«أديبك 2015» بلغت 50%، ما يؤكد أهمية الحدث الذي سيقام في أبوظبي باعتباره نقطة التقاء عالمية جديدة لمجتمع الخبراء في صناعة النفط والغاز.

وقال في حوار مع «الاتحاد»، «إن صناعة النفط والغاز تشهد نقلة نوعية، ولذا فإن الابتكار والتطوير المتواصلين ضرورة لمواكبة إيقاع التغيرات السريعة في الأسواق العالمية، ووفقاً للتوقعات سيرتفع الطلب العالمي على الطاقة بنسبة 37% بحلول عام 2035، وسيظل الوقود الأحفوري يلبي الجزء الأكبر من احتياجات العالم من الطاقة حتى ذلك التاريخ».

وقال الشامسي «من خلال دعم معرض (أديبك) سنة بعد أخرى فإننا نتيح للخبراء في صناعة الطاقة والمبتكرين في تلك الصناعة وصناع القرار فيها منبراً مشتركاً يمكنهم الالتقاء فيه معاً، وأن ينخرطوا في مناقشات بنَّاءة يمكن أن تؤدي إلى مستقبل مستدام للطاقة».

وأوضح أن نجاح معرض «أديبك 2015» ما كان ليتحقق من دون الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكل الجهات المعنية ذات الصلة بالمعرض، بدءاً من المنظمين والعارضين وحتى المتحدثين والوفود.

وتابع: «إن المعرض يستقطب أفضل العقول من الخبراء وأصحاب القرار، لمناقشة التحديات الماثلة والفرص المتاحة في صناعة النفط والغاز وتبادل المعرفة والأفكار والمعلومات التي يمكن أن تصوغ مستقبل قطاع الطاقة بأسره». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا