• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تترأس جلسة حول المرأة في الصناعة

لبنى القاسمي: الإمارات تتعامل مع التحديات بمفهوم المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، خلال حوار مع «الاتحاد»، أن تنويع الاقتصاد الإماراتي أدى إلى صلابة الاقتصاد الوطني في مواجهة تراجع أسعار النفط، فضلاً عن استمرار الدولة في تنفيذ مشاريع تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز.

وأضافت أن الإمارات تقود المنطقة في صناعة الاقتصاد القائم على المعرفة، لافتة إلى أن نمو مشاركات أديبك يدلل على نجاح تلك الفعالية العالمية، والتي تسهم في وضع التصورات المستقبلية للقطاع، فضلاً عن كونه منصة رائدة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التطورات والتقنيات العالمية في قطاع استخراج وإنتاج النفط.

ويستضيف «أديبك 2015» مجموعة من الجلسات الخاصة بالنساء العاملات في قطاع الطاقة، ضمن برنامج فعالية «المرأة في الصناعة»، برئاسة معالي الشيخة لبنى القاسمي، وتجمع هذه الجلسات قادة القطاع من النساء، بهدف تسليط الضوء على مستقبل المرأة واستعراض إنجازات المرأة والتحديات التي تواجهها في هذا القطاع.

وحول مبادرات تمكين المرأة قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي «بفضل منظومة من التطورات المتلاحقة التي شهدتها منطقتنا العربية منذ عقود، فإننا نجد تغييراً جوهرياً عند النظر لوضع المرأة في المجتمعات العربية، وتمكينها لتكون عنصراً فاعلاً في خدمة مجتمعها والنهوض بدولتها، فكافة دول منطقتنا العربية بلا استثناء باتت تضع استراتيجيات لتمكين المرأة».

وأكدت أهمية صياغة منظومة جماعية بين الدول العربية للارتقاء باستراتيجية تمكين المرأة، وعلى الأقل توحيد المعايير الضامنة لتمكين المرأة.

وأشارت إلى الدور الفاعل لدولة الإمارات في دعم تلك الاستراتيجية الموحدة نتاجاً للنجاحات التي حققتها دولة الإمارات والمؤشرات الريادية على المستويين الدولي والإقليمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا