• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«نقض أبوظبي»: البراءة لآسيوي من تهمة التعاطي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

برأت محكمة النقض بأبوظبي متهماً آسيوياً من تهمة الاشتراك بطريق التحريض مع متهم آخر من الجنسية نفسها بارتكاب جريمة جلب مؤثرات عقلية من خارج الدولة، مُلغية بذلك الحكم الصادر من محكمة استئناف العين.

وتعود تفاصيل القضية إلى إحالة النيابة العامة للمتهم إلى محكمة جنايات العين بالتهمة المسندة إليه، مطالبة بمعاقبته طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية والمادتين 45/‏‏1 و47 من قانون العقوبات الاتحادي، والمواد المجرمة للفعل من قانون العقوبات الاتحادي في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وقضت محكمة العين الابتدائية غيابياً بمعاقبة المتهم بالغرامة ألفين درهم والإبعاد عن الدولة، وبمصادرة المؤثر العقلي المضبوط، لتعود وتحدد جلسة إعادة إجراءات المحاكمة بعد القبض على المتهم المحكوم عليه غيابياً، وأصدرت حكماً حضوريا بسقوط الحكم الغيابي، يعاقب المتهم بغرامة حددتها بألف درهم، والإبعاد عن الدولة ومصادرة المضبوطات.

وتمسك المتهم طوال مراحل المحاكمة بأنه طلب من أهله إرسال دوائه المصروف له هناك من طبيب مختص، وتأييداً لذلك قدم وصفه طبية مصدقة، وأثبت تقرير الطب الشرعي بأنه وبعد مطالعة التقرير الطبي المرفق تبين أن العقار المذكور صرف بتاريخ قريب لتاريخ الواقعة، وبناء عليه قضت المحكمة بنقض الحكم المطعون، وإلغاء الحكم المستأنف، والحكم ببراءة المتهم مما نسب إليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض