• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تفوقا على العروبة والتعاون

«ثلاثية» لدبا الحصن و«رباعية» للذيد في ختام «سابعة الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

سيد عثمان (الفجيرة)

حقق دبا الحصن فوزاً صعباً على العروبة 3-2، في مباراتهما التي أقيمت مساء أمس، بمدينة دبا الحصن، في ختام الأسبوع السابع لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وبذلك استمرت صحوة الفريق الذي انتزع الفوز الثاني على التوالي، والثالث في مسيرته بالمسابقة هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 10 نقاط من 6 مباريات، وتجمد رصيد العروبة الذي سقط في دوامة الخسارة الخامسة عند 4 نقاط من 7 مباريات.

وعمرت المباراة بالكفاح من الفريقين على مدى الشوطين، وجاءت مثيرة وحافلة بالأهداف، لدرجة أن الشباك اهتزت خمس مرات، ونجح دبا الحصن صاحب الأرض في التقدم بهدف مبكر، بعد لمسة يد من مدافع العروبة، للكرة العرضية، التي سددها محمد طالب واحتسب الحكم ركلة جزاء، أحرز منها السوري عبد الرزاق الحسين الهدف الأول لدبا الحصن في الدقيقة العاشرة، ورفع الهدف المبكر من «رتم» اللقاء، ويتبادل الفريقان الهجمات، بعدما حاول دبا الحصن تعزيز تقدمه، وسعى العروبة لإدراك التعادل، إلا أن كل الفرص لم تسفر عن أهداف أخرى في الشوط الأول، الذي أنهاه أصحاب الأرض لمصلحتهم، بالهدف الذي حمل توقيع الحسين.

وفي بداية الشوط الثاني تلوح فرصة ذهبية للسنغالي إيلي سيسه لاعب دبا الحصن، عندما راوغ مدافعين، وكاد يهز الشباك لولا براعة عبد الله على راشد حارس العروبة، الذي أنقذ الموقف ببراعة كبيرة، وفي الدقيقة 50 يرسل أيلى سيسه كرة عرضية تهيأت أمام الزيمبابوي نويل كاسيكي يحولها بضربة رأس نموذجية في شباك العروبة، محرزاً الهدف الثاني لدبا الحصن.

ويرفض أبناء العروبة الاستسلام، ويواصلون المحاولات الهجومية سعياً للعودة إلى المباراة، وتقليص الفارق، وفي الدقيقة 64 تحتسب ركلة جزاء لفريق العروبة، بعدما لمست الكرة يد مدافع دبا الحصن خالد صقر، وينجح البرازيلي ماركو أنطونيو في ترجمتها إلى الهدف الأول للعروبة الذي ارتفعت معنويات لاعبيه، نتيجة شعورهم بأن التعادل أصبح قريباً، بعد أن تقلص الفارق إلى هدف، وفي الدقيقة 75 ينجح فيصل علي في إحراز الهدف الثاني للعروبة بضربة رأس خدعت حارس دبا الحصن سالم راشد عبد الله، الذي أعتقد أن الكرة متجهة خارج المرمى، ولكنها ارتطمت بالقائم وسكنت شباكه.

وتشتعل المباراة حماساً، مع حرص كل فريق على ترجيح كفته، ويضطر دبا الحصن للعب بعشرة لاعبين، بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجه حسن الشاعر لحصوله على إنذارين قبل نهاية اللقاء بدقيقتين، وفي الدقيقة 90 يرسل إيلي سيسه كرة عرضية إلى السوري عبد الرزاق الحسين، يلعبها ساقطة من فوق حارس العروبة محرزاً الهدف الثالث السعيد لدبا الحصن. وأدار المباراة الحكم يحيى على الملا، وساعده جاسم عبد الله، وحسن على الحمادي والحكم الرابع معاذ علي، وراقبها خليل إبراهيم.

وفي المباراة الثانية، حصد الذيد ثلاث نقاط ثمينة بالفوز على التعاون بملعبه 4-2، وبالتالي استعاد نغمة الفوز من جديد، رافعاً رصيده مع الفوز الثاني له هذا الموسم إلى 8 نقاط من 7 مباريات، ويمتلك التعاون التي تكبد الخسارة الخامسة هذا الموسم 3 نقاط من 6 مباريات.

وأحرز رباعية الذيد، كوليبالي هدفين في الدقيقتين 64 و83 وعصام عباس في الدقيقة الخامسة، والإيفواري إيريك في الدقيقة 18، بينما سجل للتعاون، سلطان هلال والبرتغالي هارلى بينتو في الدقيقتين80 و94.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا